الكردستانيون يقيمون منصات إعلامية في العديد من المدن الأوروبية

ندد الكردستانيون في أوروبا باستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، من خلال عقد فعاليات في جميع المدن الأوروبية.

خرج الكردستانيون في العديد من المدن الأوروبية إلى الساحات ونددوا باستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، من خلال عقد فعاليات في جميع المدن الأوروبية وأوصلوا أصواتهم للرأي العام.

عقد الكردستانيون في مدينتي أوسنابروك وبيليفيلد في ألمانيا فعالية أمام مبنى البلدية  تنديداً باستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، حيث أسمع النشطاء أصواتهم للرأي العام.

كولونيا: 

استمرت الاحتجاجات في مدينة كولونيا بألمانيا في اليوم الحادي عشر، وذلك رفضاً لاستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي. 

ونصب النشطاء خيمة الاعتصام في حي باهونبلاتزا في الساعة الرابعة بعد الظهر.

وتم النقاش حول استيلاء الحكومة التركية على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

كما تم دعوة الجميع للانضمام إلى الفعالية  والمسيرة التي ستنعقد في 31 آب و1 ايلول وهو اليوم العالمي للسلام.

دورتموند: 

عقد الكردستانيون وأصدقائهم في مدينة دورتموند الألمانية فعالية منددة باستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

حيث وزع النشطاء المنشورات المنددة ونقلوا أصواتهم للرأي العام عبر وسائل الإعلام.

مارسيليا: 

ويواصل الكردستانيون في مدينة مارسيليا الفرنسية فعالياتهم المنددة باستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكبرى وان، ماردين وآمد التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي. 

وأقام الكردستانيون منصة للإعلام في ساحة فيو بورت، وتمت الفعالية بمساعدة مجلس آرين ميرخان للمرأة وحركة الثقافة والفن الديمقراطية(TEV-ÇAND).

كما رفع الكردستانيون شعارات حزب الشعوب الديمقراطي وملصقات للقائد أوجلان ونددوا بنظام أردوغان الفاشي.

كما ستعقد المنصة اليوم في ساحة كاستيلاني.

 دان هاغ/ امستردام: 

ندد الكردستانيون في مدينتي دان هاغ وامستردام الهولندية باستيلاء الحكومة التركية على البلديات وأقاموا منصة للإعلام بجانب البرلمان في دان هاغ وفي ساحة دام في أمستردام، وتم توزيع المنشورات المنددة.

كما انضم أعضاء الاتحاد السرياني الأوروبي إلى الفعالية.