الكردستانيون يعتصمون أمام مبنى الأمم المتحدة من أجل أوجلان

الكردستانيون في جنيف نظموا مسيرة وأشاروا إلى قلقهم على صحة وسلامة أوجلان. وقد أفيد في الفعالية بأن صبر الشعب الكردي يكاد ينفد.

الكردستانيون القلقون على صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان يستمرون بفعالياتهم في سويسرا. الكردستانيون الذين اجتمعوا في مدينة جنيف بسويسرا طلبوا من خلال مسيرة الحصول على معلومات بشكل فوري من أوجلان. الناشطون فتحوا لافتات مكتوب عليها " الحرية لأوجلان والصفة الرسمية لكردستان" وصور مدون عليها "مناشدة عاجلة من أجل أوجلان" واجتمعوا أمام مبنى الأمم المتحدة وانطلقوا في مسيرة نحو مركز مدينة جنيف.

في المسيرة رددت شعارات "الحرية لأوجلان" و "تركيا إرهابية" و"أردوغان قاتل" وشجبت العزلة المشددة المفروضة على أوجلان.

بعد المسيرة نظم اعتصام في مركز المدينة وعبر الكردستانيون عن قلقهم على صحة وسلامة أوجلان. الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف صالح ساغلام تحدث في الاعتصام وأشار إلى أنه عن طريق العزلة يختبر صبر الشعب الكردي. قال ساغلام:" الذين يختبرون صبرنا عن طريق قائدنا فليعلموا جيداً أنه لا يمكن للشعب الكردي العيش دون القيادة. لذلك نحذر الجميع أن يكفوا عن اختبار صبرنا بهذا الشكل."

أوضح ساغلام أنهم سيتسمرون بفعالياتهم حتى الحصول على معلومات من أوجلان ودعا الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية لكي تتحرك من أجل أوجلان. قال ساغلام:" في مواجهة الانتهاكات التي ترتكب بحق قائدنا يجب ألا تصمت أي مؤسسة دولية. خلاف ذلك سنعتبرهم مسؤولين عن كل حادث يحصل."

وانتهت الفعالية بترديد شعارات تنادي بحرية أوجلان.