الكردستانيون يستنكرون العزلة في مارسيليا وأثينا

تستمر الفعاليات المستنكرة للعزلة المفروضة على القائد أوجلان والفعاليات الداعمة لحملة الاضراب عن الطعام في مختلف دول العالم.

وأقيمت فعاليات في عدد من الدول الأوروبية، بهدف دعم حملة الاضراب عن الطعام الهادفة إلى كسر العزلة، حيث خرج الكردستانيون مع أصدقاءهم إلى الساحات خلال الأيام القليلة الماضية، معربين عن استنكارهم للعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

باريس

في العاصمة الفرنسية باريس قام أعضاء مبادرة الحياة ضد العزلة بالمشاركة بحملة الاضراب عن الطعام لمدة 3 أيام.

المشاركون نصبوا الخيم في ساحة  Republiqueyêوتحدثوا عن حملة الاضراب عن الطعام للعامة.

كما قام أعضاء حركة الشبيبة الثورية بزيارة المشاركين ودعم حملتهم، واثناء الفعالية تم توزيع المنشورات وترديد شعارات "جميعنا ليلى غوفن"، و"الحرية لأوجلان".

مارسيليا

اقام الكردستانيون في مدينة مارسيليا الفرنسية فعالية من أجل لفت النظر إلى مطالب المضربين عن الطعام وذلك في ساحة   Vieux-Port  واجتمع المئات من الكردستانيين، ورفعوا لافتات تحمل مطالب المضربين عن الطعام، كما تم ترديد شعارات "تحيا مقاومة السجون"، و"يحيا القائد أوجلان "، و"تحيا ليلى كوفن ".

وانتهت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم القيت العديد من الكلمات.

أثينا

وفي العاصمة اليونانية أثينا قامت مبادرة تركيا – كردستان التابعة لاتحاد الفعاليات في اليونان بفعالية استنكارا للعزلة ولمساندة حملة الاضراب عن الطعام.

الفعالية أقيمت برعاية حزب العمال الكردستاني، والحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، والحزب الشيوعي الماوي ،الحزب الاشتراكي الثوري، والحزب الشيوعي الماركسي اللينيني في تركيا، والحزب الاشتراكي.

ومن ثم تم جمع التواقيع بخصوص العزلة وحملة الاضراب وسيتم ارسالها للمجلس الأوربي ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات.

هاله

اقيمت فعالية مماثلة ومشتركة في مدينة هاله الألمانية تمثلت بمسيرة حاشدة، وتم ترديد شعارات " تحيا مقاومة ليلى كوفن "، و"تحيا مقاومة السجون"، و"يحيا القائد أوجلان" ، و"المرة هي الحياة الحرة".