الكردستانيون يستنكرون الاستيلاء على البلديات في فيينا وشتوتغارت وساربروكن

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم استيلاء الدولة التركية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي في عدد من المدن والعواصم الأوروبية.

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم استيلاء الدولة التركية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي في كل من العاصمة النمساوية فيينا، مدينة شتوتغارت الألمانية، كما استنكر الكردستانيون بفعالية في مدينة ساربروكن الألمانية هجمات وتهديدات الدولة التركية ضد أراضي وشعوب روج آفا (غرب كردستان).

النمسا:

اجتمع الكردستانيون وأصدقائهم المناصرين للقضية الكردية وبالدعم من منصة الديمقراطية في النمسا أمام Westbahnhof- Christian-Broda-Platz’ta لإطلاق حملة احتجاجية، ورفع المشاركون صور السياسيين الذي اعتقلوا من قبل السلطات التركية.

وألقت الرئيسة المشتركة في مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في النمسا كلمة خلال الفعالية كما أنها قرأت رسالة تم إرسالها لهم من قبل الرؤساء المشتركين في آمد، وان وماردين، للرؤساء البلديات في مناطق الأوروبية.

كما شاركت البرلمانية السابقة عن حزب الخضر في النمسا بيريفان أصلان في هذه الفعالية، وألقت كلمة قائلة: "عزل رؤساء البلديات من مناصبهم واستبدالهم برؤساء تابعين للحكومة تعتبر عمل غير قانوني وشرعي، على الدول الأوروبية أن تظهر موقفاً واضحاً ضد ممارسات وضغوط نظام أردوغان الفاشي".

وتلاها كلمة لرئيس جمعية دعم اللاجئين السياسيين مشاعيل غينر وقال أنا أُساند نضال الشعب الكردي من أجل الوقوف ضد ممارسات نظام حزب العدالة والتنمية الفاشية، ولن نترك الشعب الكردي يناضلون لوحدهم بل سنكون سنداً ودعماً لهم.

وفي النهاية تحدث الرئيس المشترك عن مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي في النمسا خالص سفر خلال الفعالية وقال نحن سنكون في ساحات النضال للوقوف ضد انتهاكات نظام حزب العدالة والتنمية الفاشية.

شتوتغارت:

نصب الكردستانيون وأصدقائهم المناصرين للقضية الكردية خيمة الاعتصام في شلوس بلاتز ( ساحة كوباني) في مدينة شتوتغارت الألمانية.


وعلق المشاركون عدة صور لرؤساء المشتركين الذين تم اعتقالهم من قبل قوات الدولة التركية بالإضافة إلى لافتة كتب عليها: "يجب القضاء على الوكلاء الدولة، اليوم في آمد، وان، ماردين، وغداً سيأتي دور لإسطنبول، أزمير وأنقرة".

ووزع المعتصمون منشورات حول ضغط وانتهاكات الدولة المستمرة ضد الشعب الكردي، واستيلائها على البلديات حزب الشعوب الديمقراطي.

ومن جهة أخرى تمت مناشدة الكردستانيين وأصدقائهم للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي ستنظم من قبل منصة المساندة لحزب الشعوب الديمقراطي وستنطلق المسيرة يوم السبت، الساعة 15:30 في Lautenchlegerstrasee الواقعة في مدينة شتوتغارت الألمانية.

ساربروكن: فعالية تضامنية مع روج آفا (غرب كردستان)

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم هجمات الدولة التركية المتتالية على روج آفا، في مدينة ساربروكن الألمانية، وفي إطار " RiseUp4Rojava" نظمت عدة فعالية احتجاجية ضد هجمات الدولة التركية على أراضي روج آفا في عدة مدن أوروبية، وردد المشاركون شعارات لإظهار مساندة الأمميين لمقاومة شعوب روج آفا.