الكردستانيون يستذكرون المناضلة أرمانج غوشكار في فرانكفورت

أستذكر الكردستانيون المقيمون في مدينة فرانكفورت الألمانية، عضوة لجنة القيادة في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة سونا كزلكايا (أرمانج غوشكار) التي استشهدت في مناطق الدفاع المشروع (مديا).

ونظمت مراسم الاستذكار في جامعة Goethe في فرانكفورت، وشاركت عائلة كزلكايا ومئات من الكردستانيين وأصدقائهم من فرانكفورت، غيسن، ماينتس، دارمشتات، أوفنباخ أم ماين، هاناو و روسلسهايم خلال مراسم الاستذكار.

ونظمت فعالية المراسم من قبل اتحاد المرأة الكردستانية – أوروبا في غيسن، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة الصمت إجلالاً وإكراماً لأرواح كافة شهداء الحرية.

ففي بداية المراسم قرأت الشاعرة ديلان ديار قصيدتها التي كتبتها لاستذكار غوشكار، وتحدثت باسم اتحاد المرأة الكردستانية في أوروبا زلال أمد خلاله وقالت، "لقد أظهرت لنا الزميلة أرمانج مقاومة المرأة في التاريخ وأوضحت لنا كيفية ممارسة المقاومة والنضال ضد الظلم والعنف، والقيام بأعمال الفدائية الموسعة".

أفادت أمد أن غوشكار قادة النضال بروح الفدائية في جميع الساحات وقالت، "كما أنها كانت تعمل ليلاً ونهاراً في أوروبا، وكانت ذو ردة فعل قوية تجاه سياسية العدو".

وتحدث باسم عائلة الشهيدة سونا كزلكايا أبن عمها سنان كزلكايا أثناء هذه الفعالية.

وأفاد كزلكايا، بأن عائلة الشهيدة أرمانج فخورين بها وقال، " نحن نستذكر كافة الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل حرية أراضي كردستان وشعبها".

وباسم مؤسسة عائلات المفقودين والشهداء (KOMAW) ألقت والدة عزيز كلمة وقالت، " بالنسبة لنا الحديث عن شهدائنا مسؤولية كبيرة وصعبة، فقط يوجد لدينا مهاماً واحداً، وهذه المهام  تكون استمرارية نضال الشهداء حتى تحقيق أحلامهم بالحرية".

وألقت العديد من صديقاتها الكلمات خلال المراسم.

قالت دلدا روج، " سنواصل مقاومتها ونضالها حتى النهاية".

ومن جهته قال سلمان أنغين، " كانت تناضل دائماً بروح فدائية كبيرة...نحن ايضاً سنواصل مقاومتها حتى النهاية".

وعرض الفلم الوثائقي عن حياة ومقاومة أرمانج غوشكار، وانتهت مراسم الاستذكار بترديد شعار "يحيا القائد آبو".