الكردستانيون يحتلفون بعيد نوروز في بلجيكا وألمانيا

بدأ الكردستانيون المقيمون في دول الاتحاد الأوروبي الاحتقال بعيد النوروز وانطلقت أولى الاحتفالات في مدينتي رويتلينغن الألمانية وليجا البلجيكية.

نظم الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي بمناسبة عيد النوروز احتفالية في مدينتي رويتلينغن الألمانية وليجا البلجيكية.

رويتلينغن/ ألمانيا

ونظم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK) احتفالية بمناسبة عيد نوروز في مدينة رويتلينغن في ولاية بادن-فورتيمبيرغ الألمانية. وحضرها الكثير من أصدقاء الشعب الكردي من أفريقيا، وروسيا ، وألمانيا واليونان.

والقى الرئيس المشترك لـ KCDK في فورتمبيرغ محمود أنور كلمة بهذه المناسبة موضحاً أن الشعب الكردي وفي كل نوروز يقترب بشكل اكبر من تحقيق أهدافه.

واستذكر أنور ضحايا مجزرة حلبجة بالقول: "في شخص شهداء حلبجة نستذكر جميع شهداء كردستان ونؤكد مواصلة المقاومة حتى نحقق أهدافهم".

وشارك في الحفلة فرقة موسيقية أفريقية عزفت وغنت مجموعة من أغاني الفلكلور الأفريقي. كما وشارك في الحفل فرقة الأطفال للرقص الكردي ، وشاركت فرق روسية ويونانية في الحفل.

كذلك شارك فنانون محلييون في الاحتفالية ومنهم ديار، زنار روج آفا والفنان سيمار.

ليجا/ بلجيكا

كما ونظم الكردستانيون في مدينة ليجا البلجيكية احتفالية بمناسبة عيد النوروز يوم أمس السبت. وبدأت الاحتفالية بكلمة ألقاها الرئيس المشترك للمركز الكردي في بلجيكا فهيم جتين كايا. ثم تم الاستماع إلى رسالة الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك بمناسبة عيد نوروز.

كما والقى السياسي الكردي كمال اكتاش كلمة خلال الاحتفالية موجهاً سلامه للمناضلين في حملات الإضراب داخل وخارج كردستان، مؤكداً على ضرورة تصعيد النضال لكسر العزلة، وقال: "مهما كانت التضحيات كبيرة فواجب على الجميع أن يشارك في النضال والمقاومة من اجل كسر العزلة المشددة المفروضة على أوجلان".

وتخلل الحفل مجموعة من النشاطات الفنية شارك فيها الفنانون دلو دوغان ، ونوارين وفارقين أزاد. كما شارك الفنان المحلي بيشو باجيني بمعزوفة له في الحفل. واختتمت الاحتفالية بعقد حلقات الرقص الفلكلوري وترديد الشعارات الوطنية.