الكردستانيون يتظاهرون في فعالية منددة بالعزلة على أوجلان في برلين

تستمر الفعاليات والمظاهرات اليومية التي ينظمها الكردستانيون في دول الاتحاد الأوروبي، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وتضامناً مع المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال التركي.

وشارك الكردستانيون المقيمون في العاصمة الألمانية، برلين، بفعالية تضامنية مع النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن، وتنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وبدأت الفعالية التي نظمها حزب الاتحاد الديمقراطي في الساعة الثانية عند بوابة براندن بورغ بالعاصمة الألمانية، برلين، بالوقوف دقيقة على أرواح الشهداء، ألقى بعدها السيد أبو كاوا كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، قال فيها "إن العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي منافية لكافة قوانين ومواثيق حقوق الإنسان".

 

وأضاف:

"الوقوف في وجه السياسات التركية الفاشية بحق الكرد والعزلة المفروضة على أوجلان باتت مسألة كرامة ويجب أن نواصل فعالياتنا لإيصال صوتنا لكل العالم."

وردد المشاركون في الفعالية شعارات |الحرية لأوجلان والسلام لكردستان" و "تعيش مقاومة ليلى كوفن" و "تحيا المقاومة الكردستانية من ستراسبورغ وغالار إلى هولير".

وفي ختام الفعالية قام المنظمون بإعداد ملف كامل لإطلاع ممثلية محكمة حقوق الإنسان الأوروبية على الانتهاكات والجرائم التركية