الكردستانيون يتظاهرون في اليونان وفرنسا تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

خرج المئات من الكردستانيين في العاصمة اليونانية، أثينا، ومدينتي نيس ومانتس الفرنسيتيين تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، وتضامناً مع كافة السياسيين المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال التركي.

تتسع دائرة الفعاليات والمظاهرات التي ينظمها الكردستانيون في دول الاتحاد الأوروبي، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، وتضامناً مع السياسيين الكرد المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية.

وخرج المئات من الكردستانيين في العاصمة اليونانية، أثينا، ومدينتي يس ومانتس الفرنسيتيين تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان.

وخلال المظاهرات رفع المشاركون لافتات استنكروا فيها ممارسات الاحتلال التركية الفاشية بحق الشعب الكردي وطالبوا دول الاتحاد بالتحرك والضغط على النظام التركي لإنهاء ممارساته.

وردد المشاركون شعارات حيّوا من خلالها كافة المعتقلين السياسيين الذين بدؤوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام مطالبين بإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وأبرزهم النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطية، ليلى كوفن، التي دخلت الإضراب منذ الثامن تشرين الثاني الفائت ولا تزال مستمرة في إضرابها.

ويُشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تمنع عائلة القائد عبدالله أوجلان من زيارته منذ ما يقارب الثلاثة أعوام وتمنع محاميه من لقاءه منذ عام 2011. وبلغت طلبات الزيارة التي تقدم بها المحامون للقاء أوجلان 800 طلب إلا أنها قوبلت بالرفض لأسباب مختلفة من قبيل "تعطل القارب" الخاص بالزيارات أو "سوء الأحوال الجوية" أو من خلال تبرير الرفض بأن البلاد "تخضع لحالة طوارئ".

 

 

أثينا

 

 

نيس

 

مانتس