الكردستانيون يُنظمون فعالية احتجاجية في مبنى منظمة العفو الدولية بباريس

نظم الكردستانيون في العاصمة الفرنسية باريس فعالة في مبنى منظمة العفو الدولية (أمنستي).

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات تضامنية مع المناضلين المضربين عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وقاموا بتسليم إدارة منظمة العفو الدولية ملفاً كاملاً عن حملات الإضراب عن الطعام التي بدأها سياسيون وناشطون تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وقدم المشاركون في الفعالية الاحتجاجية خلال لقائهم بإدارة منظمة العفو الدولية طلباتهم المتمثلة في:

1- ضرورة إصدار منظمة العفو الدولية بيانات حول حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

2- ضرورة قيام المنظمة بزيارة النشطاء المضربين عن الطعام في ستراسبورغ والاجتماع معهم للاستماع إلى مطالبهم والأسباب التي دفعتهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أربعة أشهر.

3- دعوة منظمة العفو الدولية للاتحاد الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب الأوروبية للقيام بواجباتهم تجاه الانتهاكات والجرائم التركية.

4- على منظمة العفو الدولية مساندة المضربين عن الطعام ومطالبهم المحقة الداعية إلى إنهاء كافة الانتهاكات والجرائم التركية بحق الكرد وإنهاء حالة العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

 

ويشار إلى أن العشرات من السياسيين والنشطاء الكردستانيين بدءوا منذ أربعة أشهر إضراباً مفتوحاً عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان. وتعتبر البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن، التي بدأت إضرابها منذ 120 يوماً، إحدى الشخصيات السياسية الأوائل التي دخلت الحملة مطالبة بإنهاء العزلة بشكل تام.

وتفرض الدولة التركية عزلة مشددة على القائد أوجلان حيث ترفض الحكومة التركية لمحامي أوجلان لقاءه منذ  عام 2011 كما أنها ترفض لقاءه بعائلته منذ نحو ثلاثة أعوام. ورفضت الدولة التركية كافة الطلبات التي تقدم بها محامو أوجلان للقاء موكلهم والتي بلغ عددها ما يقارب الـ 800 طلب بذرائع مختلفة منها تعطل القارب المخصص لزوار المعتقل أو سوء الأحوال الجوية أو حالة الطوارئ المفروضة في البلاد.