الكردستانيون في هامبورغ يستذكرون المقاتلة مزكين بيلين

استذكر الكردستانيون المقيمون في مدينة هامبورغ الألمانية، المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستارYJA Star رابرين باز (مزكين بيلين) التي استشهدت برفقة ثلاثة رفاقها بتاريخ 18 أيلول عام 2018 خلال مشاركتهم في معارك جوليك ضد جيش الاحتلال التركي.

أقامت الجالية الكردية في مدينة هامبورغ الألمانية، مراسم استذكار مقاتلة في وحدات المرأة الحرة – ستار "مزكين بيلين" في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.

وشارك أقارب المقاتلة ووالدها صلاح الدين بيلين بالإضافة إلى عشرات الكردستانيين في هذه المراسم.

وبدأ المراسم بالوقوف دقيقة الصمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية، تلاها كلمة ألقاها والد المقاتلة مزكين، صلاح الدين بيلين، أعرب خلالها عن فخره واعتزازه أن أبنته منحتهم الشرف والكرامة وانضمت لقافلة شهداء الحرية.

وذكر صلاح الدين بيلين، أن الحياة الحرة هو مطلب الجميع وقال، " نتوجه بالشكر لجميع من حضروا إلى هنا وشاركونا هذا اليوم".

وتحدثت الناطقة باسم لجنة عوائل الشهداء آيتان دورموش في المراسم، وأكدت في حديثها على أن الشعب الكردي لا سبيل أمامه سوى تصعيد النضال والمقاومة ضد القمع والاضطهاد.

وأضافت دورموش في حديثها "شقيقي محمد خيري دورموش وجميع شهداء الحرية قدموا أرواحهم فداءً لنا، لكي نعيش بكرامتنا وإنسانيتنا."

كما ألقى  أحد أقارب المقاتلة "مزكين بيلين"، سعيد بيلين كلمة أثناء المراسم، أشار فيها إلى موطن الشهيدة بيلين في آمد التي لازالت قلعة المقاومة منذ انتفاضة الشيخ سعيد بيران.