الكردستانيون في شتوتغارت يستذكرون شهداء ديرسم.. وإزاحة الستار عن تمثال الشهيد سيد رزا

نظم الكردستانيون في مدينة شتوتغارت الألمانية، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية لمجزرة ديرسم.

 نظم الكردستانيون وأصدقائهم فعالية لاستذكار قادة المقاومة، في الذكرى السنوية الـ 80 لمجزرة ديرسم، حيث شارك المئات من الأشخاص.

وشارك بالفعاليات أيضا الناطق الرسمي لمؤتمر المجتمع الديمقراطي في ألمانيا (HDK-A)دمير جليك، البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP موش كليستان كوجيغيت، البروفيسور الدكتور إيلهان كيزلهان، الفنان ميكايل أصلان، ظريفة زرين، هوزان جومرد في فعالية الاستذكار.

وخلال عروض الفعالية أزيل الستار عن تمثال الشهيد سيد رزا، وتحدث كل من ظريفة زرين ودوغان دمير اللذان قدما المال والمعنويات لتجهيز هذا التمثال، عن أهمية ومعنى التمثال.

"اليوم ليس يوم عدم الرضا، أو الصمت ، بل هو يوم النضال"!

وتحدثت الرئيسة المشتركة لجمعية مناهضة مجزرة ديرسم أليفا تاش وقالت، "يجب علينا نحن اللاجئين اللذين نعيش خارج كردستان أن نقاوم مع بعضنا، ونكون متوحدين".

ومن جهته، تحدث الناطق الرسمي باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي في ألمانيا HDK-A دمير جليك وقال، " انا استذكر بشخصية الشهيد رزا كافة شهداء كردستان، وعداء الدولة التي تمارسها قبل مئات السنين ما زالت مستمرة، ولأجل حماية القيم الأخلاقية للمجتمع والسياسات، اليوم في كافة أراضي كردستان، في باكور، روج أفا وأيضاً جبال كردستان الشبيبة ستقاوم وتناضل، وأنهم مجدنا.

وتلاها كلمات من قبل الحضور والضيوف عن أهمية اليوم والثورة، وانتهت الفعالية بالاغاني الوطنية للفنان ميكايل أصلان على المسرح.

وفي ختام الفعالية، تمت الدعوة لانضمام الكردستانيين في الأمسية الداعمة لمقاومة عفرين التي ستبدأ بتاريخ 25 تشرين الثاني الجاري.