الكردستانيون في ستوكهولم ينظمون فعاليات من أجل القائد أوجلان

نظم الكردستانيون فعالية من أجل كسر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

ونظم كل من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم، مجلس أمارة للمرأة، جمعية التضامن، مجلس سارة للمرأة مبادرة السلام النسائية وحزب المرأة الكردستانية الحرة بدعوة من منظمات المجتمع المدني فعالية في ساحة Sergeltorg مساء يوم أمس.

وخلال الفعالية تحدث كل من عيشة كوكتب من مجلس أمارة للمرأة، أمير باباكيري من لجنة ستوكهولم في حزب المرأة الكردستانية الحرة، كروان سعيد من منصة كردستان المستقلة والناشط الإيراني حميد في ساحة الفعالية، الناشطون أعربوا عن قلقهم وخوفهم الشديد على صحة وحياة القائد نتيجة الحريق الذي نشب في جزيرة إمرالي.

كما وطالب الناشطون بكسر العزلة الفوري وبأن يتمكن القائد عبد الله أوجلان  والسجناء الآخرون من مقابلة المحامين وعائلاتهم على الفور، كما دعوا الحكومة السويدية والاتحاد الأوروبي للقيام بعملهم واتخاذ إجراءات ضد هذه العزلة.

ومن جانبها صرحت عائشة كوكتب بأن الحريق الذي نشب في جزيرة إمرالي هو سياسة هجوم وقمع موجهة ضد الشعب الكردي وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كوكتب خلال حديثها دعت الشعب الكردي وأصدقائهم للمشاركة في الفعالية التي ستقام أمام مبنى الاتحاد الأوروبي في ستوكهولم Regerîngsgatan 65  في الخامس من أذار بتمام الساعة 15.30 .

وخلال الفعالية تم ترديد الشعارات التي تستنكر الاحتلال التركي وتطالب برفع العزلة عن القائد أوجلان.