الكردستانيون في بون الألمانية ينظمون مظاهرة منددة بقرار عزل رؤساء البلديات

بقيادة حركة الشباب الثوريين ومركز المجتمع الديمقراطي الكردي، نصب الكردستانيون في مدينة بون الألمانية خيمة في ساحة السلام وسط المدينة تنديداً بقرار الحكومة التركية القاضي بعزل رؤساء بلديات مردين، آمد ووان.

وشارك العشرات من الكردستانيين والألمان من أصدقاء الشعب الكردي في مدينة بون في الفعالية المنددة بقرار عزل رؤساء البلديات وتعيين وكلاء تابعين للحكومة التركية محل الرؤساء المنتخبين الديمقراطيين.

ووزع القائمون على الفعالية منشورات توضيحية باللغة الألمانية حول قرارات الحكومة التركية الفاشية الأخيرة.

وردد المشاركون في الفعالية شعارات تحيي حزب الشعوب الديمقراطي (HDP).

ومن المزمع أن ينصب القائمون على الفعالية الخيمة مرة أخرى يوم غدٍ الجمعة ابتداءً من الساعة الثانية ظهراً وحتى السادسة مساءٍ.

وقامت وزارة الداخلية التركية في التاسع عشر من شهر آب عام 2019، بعزل رئيس بلدية آمد (ديار بكر)، عدنان سلجوق مزركلي؛ ورئيس بلدية مردين، أحمد تورك؛ ورئيس بلدية مدينة وان، بيديا أوزجوك إرتان، متهما إياهم بدعم الإرهاب. جميع رؤساء البلديات الثلاثة هم من الحزب الديمقراطي للشعوب.

وفاز رؤساء البلديات الثلاثة بمقاعدهم في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 آذار، حيث فاز مزركلي بـ 63 في المائة من الأصوات ، وأحمد تورك بنسبة 56 في المائة، وأوزكوك إرتان 53 في المائة. وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها عزل رؤساء البلديات المنتخبين في المناطق الكردية من البلاد واستبدالهم برؤساء تعينهم الحكومة في انقرة.