الكردستانيون في باريس ومارسيليا ينتفضون نصرة لعفرين

 استنكر أبناء الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية باريس ومدينة مارسيليا التهديدات التركية لشن هجومٍ على مدينة عفرين بروج آفا كردستان، وذلك خلال فعالياتٍ متنوعة خرجوا بها.

 استنكر أبناء الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية باريس ومدينة مارسيليا التهديدات التركية لشن هجومٍ على مدينة عفرين بروج آفا كردستان، وذلك خلال فعالياتٍ متنوعة خرجوا بها.

باريس

وفي العاصمة الفرنسية باريس استنكر أبناء الجالية الكردية التهديدات التركية التي يراد من ورائها شن هجوم على أقليم عفرين وذلك خلال تظاهرةٍ خرجوا بها.

التظاهرة جاءت بدعوةٍ من المجتمع الديمقراطي الكردستاني في فرنسا، حيث بدأت التظاهرة من أمام مركز المجتمع الديمقراطي واستمرت حتى محطة ساينت دينسي.

وخلال التظاهرة رفع المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ولافتات تحمل شعار “قف يا أردوغان. قف يا داعش”.

كما ردد المتظاهرون شعار “القاتل، الإرهابي أردوغان”.

وبعد الوصول إلى المحطة توقف المتظاهرون ليدلي عضو الديوان الرئاسي في KCDK-E مراد جيلان بيان استنكر فيه هجمات الدولة التركية على عفرين وقال “تهاجم الدولة التركية الفاشية والديكتاتور أردوغان مكتسبات الشعب الكردي، لكن بروح مقاومة كوباني وشنكال ورج آفا يجب علينا أن نساند عفرين ونخرج للساحات لنقف بوجه الهجمات”.

وناشد جيلان الكردستانيين في أوروبا الانتفاض وعدم الوقوف صامتين والوقوف إلى جانب عفرين في الهجمات التي تتعرض لها.

وفي ختام المسيرة دعا منظمو المسيرة الشعب للمشاركة في مسيرة يوم السبت 20 كانون الثاني والتي ستنظم في كاردا ليست.

مارسيليا

وبالأهداف ذاتها التي خرج فيها الكردستانيون في باريس، تجمع الكردستانيون في مدينة مارسيليا الفرنسية أمام مبنى برلمان الجنوب الفرنسي ورددوا شعارات “عفرين ليست لوحدها، القاتل أردوغان”، وواصلوا اعتصامهم هناك بالرغم من محاصرة الشرطة لهم.

وباسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي ألقى آزاد شرناخ كلمة قال فيها “عفرين كرة من نار والذين سيحاولون اللعب بها سيحترقون، وننبههم مرة أخرى من هنا ونقول لا تلعبوا بالنار فالنتائج ستكون وخيمة”.

وفي ختام الفعالية، تم التشديد على ضرورة المشاركة في التظاهرة التي ستنظم يوم الـ20 من كانون الثاني الجاري.