الكردستانيون في أوروبا يستذكرون شهداء تشرين الأول ويتعهدون بمواصلة النضال

أحيا الكردستانيون في كولونيا وبرلين ومانهايم وهيلدشيم في ألمانيا وأرنهيم في هولندا ذكرى شهداء تشرين الاول.

أحيا الكردستانيون ذكرى شهداء روج آفا في شخص السياسية الكردية هفرين خلف وقائد قوات سوريا الديمقراطية QSD شيفان روجهات.

وتم تنظيم اجتماع الاستذكار في كولونيا من قبل KOMAW ومجالس المرأة في ولاية NRW. وتم عرض شريط فيديو عن شهداء تشرين الاول خلال الاجتماع،  وتحدث ممثل  KOMAW في الاجتماع.

وأوضح متحدث، أنه إذا كان العالم كله اليوم يدعم الشعب الكردي، فهذا بفضل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن أرضهم وكرامتهم.

كما ألقى كل من خليل غمكين، ديار ومَمو خطابات كُتبت من أجل الشهداء.

كما تم عقد اجتماع الاستذكار في برلين بشكل جماعيً. حيث أكد المتحدثون على الوحشية التي تمارسها الدولة التركية وعصاباتها في شمال وشرق سوريا.

وقالوا: "انتبهوا إلى الوحشية التي يتعرض لها الشهداء في روج آفا. انتبهوا إلى القوات التي تهاجم جثث رفيقاتنا المقاتلات والأعمال التي يمارسونها ضد الإنسانية. فهم يسعون لإعادتنا من الكفاح من أجل الحرية في تاريخ نضالنا من خلال تلك الممارسات الوحشية. فالرفيقة بيريتان نفذت عمليتها الفدائية من أجل أن لا تقع بيد العدو، وهذه الثقافة الفدائية ظهرت في شخص زيلان، آرين، بارين وجيجك وآمارا".

وأيضا عقد الكردستانيون اجتماع استذكار الشهداء في مدينة هيلدسهايم الألمانية للاحتفال بذكرى قائد قوات سوريا الديمقراطية QSD شفان روجهات (يوسف محمد صالح نبي). وكان شفان روجهات أب لستة أطفال، استشهد في 11 من تشرين الاول 2019 في سري كانيه، خلال "مقاومة الكرامة في روج آفا" في الحرب ضد احتلال قوات وعصابات الاحتلال التركية.

وعقد الكردستانيون اجتماع استذكار الشهداء في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في هيلدسهايم. حيث تم إحياء ذكرى شهداء تشرين الأول في شخص شفان روجهات.

وتم عقد اجتماع تذكاري في مدينة مانهايم بمشاركة الكردستانيين من منطقة مانهايم المحيطة. حيث تم تزيين قاعة الاجتماعات بصور الشهداء.

وفي مدينة أرنهيم بهولندا، عقد الكردستانيون اجتماعاً لاستذكار شهداء تشرين الأول، حيث تم تقييم خط المقاومة الذي تم انشاءه بقيادة الشهيدة بيريتان. كما تم التأكيد على أهمية نضال الشهداء داخل حركة الحرية.