الكردستانيون في أوروبا يحتفلون بالذكرى الأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني

احتفل الكردستانيون في مدينتي دوسلدورف وميونخ الألمانيتين ومدينتي رينس ومونبلييه الفرنسية بالذكرى الأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK).

دوسلدورف

احتفل الكردستانيون في مدينة دوسلدورف الألمانية بالذكرى الأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني.

تزينت الفعاليات بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وكذا صور مام زكي (إسماعيل أوزدن)، وأتاكان ماهر (إبراهيم جوبان)، ومؤسسي حزب العمال الكردستاني، أفيستا خابور وأرين ميركان، بين مئات الرفاق المحتشدون في صالة الأحتفالية، حيث شارك في هذه الفعالية أكثر من 1500 شخصا.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها قامت فرقة أريا بتقديم عروضها الفنية.

وتحدث السياسي الكردي كمال أكتاش في هذه الاحتفالية ولفت الأنتباه الى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أكتاش، قائلا: "يجب على الجميع ( النساء، الرجال، الأطفال، الشبيبة وكبار السن) الكفاح والنضال من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان".

وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن رسالة الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني جميل بايك بالذكرى الأربعين لتاسيس حزب العمال الكردستاني.

كما استنكر المشاركون في الاحتفالية قرار الولايات المتحدة الأمريكية ضد القادة الثلاث.

وبعدها صعد هوزان شمدين على المسرح وبدأ بالغناء، وبدأ المشاركون بأداء الرقصات الشعبية.

ميونخ

كما نظم الكردستانيون أمسية في مدينة ميونخ الألمانية من أجل الأحتفال بالذكرى السنوية الأربعين لحزب العمال الكردستاني.

نظمت هذه الاحتفالية من قبل مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ميونخ وكومين سارا للمرأة، وشارك فيها 800 شخصا.

وبدأت الأحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها تحدث كل من الرئيس المشترك لمجلس الشعب وممثلي المؤسسات.

وبعد الخطاب صعد كل من الفنانين روتيندا، هيفرون، جتين اورانر، زوزان زودم، كوريلا سيستم وفرقة أفاشين على المسرح.

وبعد تقديم الفنانين عروضهم تم عرض فيلم وثائقي عن نضال حزب العمال الكردستاني خلال أربعين عام، وانتهت الأحتفالية بالرقصات الشعبية.

رينس

أحتفل الكردستانيون بالذكرى الأربعين لحزب العمال الكردستاني في صالة Espace Bel-Aîrê في مدينة رينس الفرنسية.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب رمزي كارتال وهنأ قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وعوائل الشهداء بالذكرى الأربعين لتاسيس حزب العمال الكردستاني.

وتابع كارتال قائلا : إن عام ال 41 لحزب العمال الكردستاني سيكون عام الحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ولفت الانتباه الى العزلة على القائد اوجلان وقال: إن الاتحاد الأوروبي أصبح جزءا من هذه المؤامرة (العزلة).

وكما لفت الأنتباه الى قرار الولايات المتحدة بحق القادة الثلاث وقال: كيف واصلنا نضالنا من أجل القائد أبو وكسرنا المؤامرة الدولية، سنتمكن من قلص هذا القرار أيضا.

وتحدث الرئيس الفخري لجمعية أصدقاء الكرد في بريطانيا أندر متاير في هذه الأمسية.

وبعدها صعد كل من هوزان فارقين، هوزان أيدن و الفنانين المحليين على المسرح وقدموا العروض.

مونبلييه

تم الاحتفال بالذكرى الأربعين لحزب العمال الكردستاني في مدينة مونبلييه الفرنسية.

الاحتفالية بدأت الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها تحدثت العضوة في مجلس المرأة في مونلييه سحر كافشوت وأشارت إلى قيم حزب العمال الكردستاني.

وهنأ السياسي الكردي خبات أوجلان الذكرى الأربعين لحزب العمال الكردستاني وقال: "سينتصر حزب العمال الكردستاني في كل وقت بقيادة القائد أبو".

وتحدث مولت يالومديا باسم حزب الاتحاد الليبرالي وحيا ثورة روج أفا، قائلا: "سنتمكن من كسر الفاشية في الشرق الأوسط بنضال حزب العمال الكردستاني".

وبعدها، تابع الحضور قراءة بيان الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، ثم صعد الفنانون على المسرح، وبدأ المشاركون بالرقصات الشعبية