الكردستانيون في أوروبا يؤكدون مواصلة نضالهم لإنهاء عزلة القائد أوجلان

تتواصل حملة الاضراب المفتوحة وبدون تناوب، التي بدأها ثلاثة ناشطين في العاصمة البريطانية لندن منذ 14 من آذار، فيما بدأت مجموعة من خمسة عشرة ناشطاً إضراب متناوب عن الطعام دعماً لنشطاء الحملة. 

بدأ كل من النشطاء علي بويراز، ناهدة زنكين ومحمد سعيد إضراب مفتوح وبدون تناوب منذ 14 من آذار تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.
كما بدأت مجموعة مكونة من خمسة عشرة ناشطاً وأغلبهم عضوات من لجان المرأة مساء أمس إضراب متناوب عن الطعام دعماً للنشطاء المضربين عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وبدأت الفعالية التي ستستمر لمدة خمسة أيام بمؤتمر صحفي في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في العاصة لندن.
ستوكهولم:
وعلى جانب آخر بدأ الكردستانيون في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوم أمس، إضراباً عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وعقدوا فعالية بجانب مبنى الوزارة الخارجية السويدية.
كما رفع النشطاء لافتات تدعو إلى دعم النشطاء المضربين عن الطعام والتنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وتطالب لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT) بالتحرك السريع لإنهاء العزلة وطالبوا لقاء مسؤولين من الوزارة الخارجية.
وتحدث مسؤلان باسم وزارة الخارجية وعبرا عن قلقهم حيال الأوضاع في تركيا وأنهم يتابعون أوضاع النشطاء المضربين عن الطعام.
وبدورها تحدثت العضوة في مجلس المرأة (أمارا) نوجن أحمد باسم النشطاء مع المسؤولين من الوزارة الخارجية في السويد وشددت على إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وذكرت أحمد بأن ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ السابع من تشرين الثاني مع بقية رفاقها النشطاء يناضلون من أجل الحياة وطالبت الحكومة السويدية بالسعي بكل جهودها لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وتسليط الضوء على قضيته في مجلس الاتحاد الأوروبي.
وبدورهما أكد كل من الناشطين لطيفة فيغان وغفور محمدي لوكالة فرات للأنباء ANF بأنهما لن يتخليا عن نضالهما إلى أن يتحرر القائد أوجلان وسيواصلان لقائهما بالمسؤولين في السويد من أجل هذه القضية.