الكردستانيون في أوروبا: صمتكم دعم للمجازر التركية

تنديداً بالمجازر التركية بحق المدنيين و الانتهاكات التركية للقوانين الدولية, الكردستانيون في أوروبا يتظاهرون بالآلاف مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لا شعب عفرين.

 عفرين باتت شعار المقاومة في جميع الفعاليات الكردية في كبرى مدن و عواصم أوروبا. في إطار الفعاليات التضامنية مع عفرين و الاحتجاجية ضد المجازر التركية التي ترتكب بحق المدنيين الكردستانيون في الدول الأوروبية يطالبون المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان و المجار التركية.

هيلدسهايم: في مدينة هيلدسهايم الألمانية, اجتمع الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي أمام محكة القطار المركزية في المدينة. و بدعم و مشاركة من الحركات اليسارية الألمانية نظموا مظاهرة احتجاجية. المتظاهرون أدانوا المجازر التركية التي ترتكب بحق المدنيين في عفرين مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري و الخروج عن صمتها حيال المجازر التي ترتكب بحق المدنيين. خلال المظاهرة القيت عدة كلمات جاء فيها:" روج آفا هي صوت جميع شعوب العالم و العدوان التركي على عفرين عدوان يستهدف كل العالم".

كاسل: الكردستانيون في مدينة كاسل وتعبيراً عن تضامنهم مع مقاومة عفرين و استنكاراً للمجازر التركية و الصمت الدولي حيالها اعتصموا لمدة ساعة في الطريق العام المؤدي إلى الجادة التي توجد فيها بلدية مدينة كاسل.

هلسنكي: تنديداً بالمجار و الانتهاكات التركية و المرتزقة التابعين لها. مجموعة من الكردستانيين انطلقوا في مسيرة نحو القنصلية الأمريكية في مدينة هلسنكي الفنلندية. المسيرة وصلت إلى أمام السفارة و اعتصم المتظاهرون هناك. باسم الجماهير المتظاهرة قدم ملف إلى المسؤولين في القنصلية عن المجازر التركية بحق المدنيين و الانتهاكات التركية للقوانين الدولية و قرار مجلس الأمن الأخير. هذه المظاهرة نالت حيزاً كبيراً في الإعلام الفنلندي , و جزء من هذه المظاهرة عرض على اللوحات الإعلانية المنتشرة في الشوارع و الساحات و محطات القطار في المدينة بشكل متواصل وعلى مدار 24 ساعة.

غراتس: مدينة غراتس النمساوية أيضاً تزينت بالوان مقاومة عفرين. الكردستانيون في مدينة غراتس و تنديداً المجازر التركية التي ترتكب بحق المدنيين خرجوا في مظاهرات احتجاجية معبرين عن تضامنهم مع مقاومة عفرين ومستنكرين الصمت الدولي حيال الانتهاكات التركية معتبرين الصمت الدولي دعماً لمحاولات تركيا احتلال عفرين. خلال المظاهرة قرأت و وزعت منشورات باللغة الألمانية حول المجازر و الانتهاكات التركية كما ردد المتظاهرون شعار" أردوغان قاتل, الدولة التركية إرهابية, عاشت مقاومة عفرين, تحيا مقاومة YPG ".