الكردستانيون في أوروبا إلى الميادين للمطالبة بالكشف عن صحة وسلامة القائد أوجلان

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) جميع الكردستانيين وأصدقاءهم للخرج، اليوم، إلى الساحات للمطالبة بالكشف عن صحة وسلامة القائد عبد الله أوجلان.

يستمر تنظيم النشاطات والفعاليات الاحتجاجية ضد حادثة حريق الذي اندلع في غابة بجزيرة إمرالي حيث يحتجز القائد عبد الله أوجلان و3 معتقلين سياسيين.

وتزامناً لهذه النشاطات فإن الشعب الكردي وأصدقاؤهم المقيمين في العديد من المراكز الأوروبية يخرجون إلى الميادين منذ يوم الخميس.

وفي السياق أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  بياناً كتابياً ودعا فيه جميع الكردستانيين بالنزول إلى الساحات.
وأفاد الديمقراطي الكردستاني في أوروبا أن كل ما حدث في جزيرة إمرالي يؤكد أن دولة الاحتلال التركي هي المسؤولة عن الحادث. وقد دعا القنصلية الأوروبية، لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT  التابعة للقنصلية الأوروبية أن يقوموا بمهامهم الإنسانية على أكمل وجه لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حادثة إمرالي.

وناشد مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا مرة أخرى الشعب الكردي بالخروج إلى الساحات بحشد للمطالبة برفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان، مشدداً على أن صحة، سلامة وحياة القائد أوجلان لها أهمية كبيرة لنا كالشعوب.

ودعا KCDK-E  في ختام البيان جميع الكردستانيين، الديمقراطيين، المثقفين وأصدقائهم للمشاركة أولاً في الأنشطة التي تنطلق في أوروبا وكندا.