الكرد ينظمون فعاليات حول العالم تنديداً بعزلة "أوجلان"

سينظم الشعب الكردي وأصدقائهم المناصرين للقضية الكردية العديد من الفعاليات من أجل القائد أوجلان في برلين، فيينا، ستوكهولم، تورينتو، ملبورن وفي جميع أنحاء العالم.

بدعوة من ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا KCDK – E وحركة المرأة الكردية سينظم الكردستانيون وأصدقائهم المناصيرين للقضية الكردية فعاليات في العديد من الدول للفت الانتباه إلى العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وينظم الشعب الكردي، منذ عدة أسابيع، الفعاليات في أوروبا، فقد نظموا فعاليتان في يوم الجمعة أحداهما في مدينة مارسيليا الفرنسية والأخرى في مدينة ملبورن الإسترالية.

مارسيليا

ونظمت مسيرة مارسيليا من قبل الشبيبة الحرة ماريغنان في تمام الساعة 08.00 في ماريغنان، ورفعت الشبيبة صور القائد، وألقيت بعض الخطابات في هذه الفعالية وذكر إنه يجب أن تشارك الشبيبة الكردية في أوروبا في جميع الفعاليات، وانتهت الفعالية بدعوة لاستكمال فعاليات اليوم.

ملبورن

ونظم الكردستانيون اجتماعاً في مدينة ملبورن الإسترالية تنديداً بالمؤامرة الدولية في 9 تشرين الأول والعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

 وتحدث عضو لجنة التدريب في المركز الكردي بروسك كركوتي ولفت الأنتباه على دور الولايات المتحدة في هذه المؤامرة.

واستذكر الكردستانيون في هذا الاجتماع الشاب الذي أضرم النيران بجسده في ألمانيا رفضاً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان والبرلماني السابق لحزب الشعوب الديمقراطي إبراهيم أيهان الذي توفي في جنوب كردستان.

وانتهت فعالية ملبورن بدعوة لاستكمال فعاليات اليوم.

فعاليات اليوم

أما الفعاليات التي ستعقد اليوم سوف يستنكر الكردستانيون مؤامرة 9 تشرين الأول، العزلة المفروضة على أوجلان، ضغوط الدولة التركية، هجمات الاحتلال، صمت الدول الأوروبية، موقف لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات ومحكمة حقوق الإنسان في أوروبا.

وقال كل من المؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا وحركة المرأة الكردية إنه بإمكاننا إنهاء هذه العزلة عن طريق الكفاح والنضال المشترك بين المرأة، الشبيبة، الكردستانيين وجميع الديمقراطيين.

ودعت المنظمتين إلى المشاركة في الفعاليات التي ستقام اليوم 13 تشرين الأول لاستنكار مؤامرة التاسع من تشرين الأول، والدعوة لحرية القائد آبو.

وأكد المنظمون أنه من أجل حرية القائد أوجلان يجب الضغط على المؤسسات الدولية والحقوقية لرفع العزلة عن القائد، وكما ندعو جميع شعبنا، الثوريين، الديمقراطيين، محامي حقوق الإنسان للمشاركة في هذه المسيرات.

ستنظم الفعاليات اليوم في كل من ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، إستراليا، كندا، السويد، النمسا والنرويج.

وأسماء المدن التي ستقام فيها الفعاليات كالتالي: 

-فرنسا:  ستنظم في باريس، مارسيليا وستراسبورغ.

-ألمانيا: ستنظم في دوسلدورف، فرانكفورت، دارمشتات، هانوفر، شتوتغارت، برلين، هامبورغ، بريمن وكيل.

-النمسا: فيينا، انسبورغ ولينز.

- كندا:  تورينتو.

-إستراليا: ملبورن.

- هولندا: ستقام في دين هاغ.

- السويد: ستقام في ستوكهولم.

- النرويج: ستقام في أوسلو.