الكرد في كولن يطلقون حملة "جمع الدواء" دعماً لعفرين

انطلقت حملة "جمع الدواء" من أجل عفرين في مدينة كولن الألمانية. وقد أطلقت الحملة من طرف منصة دعم عفرين في كولن ونصبت لهذا الغرض خيمة أمام كنيسة دوم.

وقد صرح الناطق باسم المنصة لطيف باشاهان بأن" هدفهم هو الوصول إلى أهالي عفرين" وناشد الجميع من أجل الدعم والمساندة.

حيث انطلقت حملة" جمع الأدوية" من أجل المدنيين الذين أصيبوا في هجمات الدولة التركية على عفرين في مدينة كولن الألمانية. وقد بدأت الحملة التي تنظمها منصة دعم عفرين في كولن يوم الأربعاء بنصب خيمة أمام كنيسة دوم في المدينة.

وستبقى الخيمة منصوبة حتى يوم الجمعة وسيعطي النشطاء معلومات إلى سكان كولن حول هجمات الدولة التركية على عفرين والمجازر التي ارتكبت ووضع سكان عفرين. كما ستكون هنالك بالتوازي حملة لجمع الأدوية والمساعدات المادية. وستكون الخيمة مفتوحة من الساعة 16 حتى الساعة 19.

وتحدث الناطق باسم منصة دعم عفرين في كولن لطيف باشاهان إلى وكالتنا ANF بخصوص الحملة وأوضح أنهم يريدون دعم عفرين.

وذكر باشاهان أنه بعد احتلال عفرين هجّر الأهالي قسراً حيث يمكث مئات آلاف الأشخاص خارج عفرين في المخيمات وأضاف:" يحتاج الأشخاص في المخيمات إلى المستلزمات الحياتية بشكل عاجل مثل الأدوية، الطعام والماء. ومن أجل أن نلبي الاحتياجات نريد أن نصل إلى أهالي عفرين وأن نعطيهم المساعدات حتى وإن كانت قليلة وأن نظهر بذلك أننا نقف إلى جانبهم."

وأوضح باشاهان أنهم يجمعون الأدوية والمساعدات المادية لأهالي عفرين وبأنهم على ثقة أن محبي السلام الذين يقفون ضد الحروب والاحتلال سيمنحون الدعم والمساندة لحملتهم.