الكرد في أوروبا يدينون قرار محكمة حقوق الإنسان والعزلة المفروضة على القائد أوجلان

أدان الكرد المقيمون في أمستردام، مارسيليا، مونتبلير وبافوس قرار محكمة حقوق الإنسان والعزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

أمستردام

نظم الكرد المقيمون في مدينة أمستردام الهولندية فعالية ينددون فيها العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان وقرار محكمة حقوق الإنسان الذي يتغاضى عن الانتهاكات في سجن إيمرالي.

وتم توزيع منشورات باللغة الهولندية في هذه الفعالية، وردد الحشود شعارات تندد بالعزلة المفروضة وزيارة أردوغان إلى ألمانيا.

مارسيليا

وخرج الكرد في مدينة مارسيليا في مسيرة تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان، وبدأت المسيرة في تمام الساعة 15.00  من ساحة جانابيير بدعم من الشبيبة الحرة ومركز المجتمع الكردي الديمقراطي في مارسيليا.

ووصلت الشبيبة إلى ساحة فيو – بورت Vîeûx-Port، ورددوا شعارات" يحيا القائد أوجلان"، "الحرية لأوجلان"، ووزعت المنشورات في المسيرة، وتحولت المسيرة إلى فعالية في ساحة Vîeûx-Port.

وفي هذه الفعالية تحدث عدد من الشخصيات ونددوا بالعزلة المفروضة على أوجلان وقرار محكمة حقوق الإنسان وزيارة أردوغان إلى ألمانيا.

مونتبلير

واستنكر الكرد العزلة على القائد أوجلان في مدينة مونتبلير الفرنسية.

وبدعوة من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي اجتمع الكرد في حديقة  Peyroû Pîtot وساروا إلى ساحة Comedîe التي تقع في مركز المدينة.

وردد الكرد "يحيا القائد أبو"، "جميعنا حزب العمال الكردستاني"، "الحرية لأوجلان"، "لا حياة بدون القائد أوجلان"، "أردوغان قاتل".

وتحولت المسيرة في ساحة Comedîe إلى فعالية، وتحدث عضو ديوان الرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي (NCDK-E) جفات كونوش وقال: كلنا مدينون للقائد أبو، ولن ننعم بالسلام ولا الطمائنينة حتى ينال القائد أوجلان حريته.

ونددوا بقرار محكمة حقوق الإنسان، الذي أظهر موقفهم من الشعب الكردي.

وحضر المسيرة والفعالية ممثلي حزب اليساري الفرنسي، وانتهت الفعالية بالخطابات والشعارات الوطنية.

بافوس

ونظم الكرد مظاهرة في مدينة بافوس القبرصية للفت الانتباه على العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وتمت في المظاهرة دعوة لجنة منع التعذيب والمؤسسات الدولية، وتم توزيع منشورات في هذه المظاهرة.