القنصليات التركية تروج لنظام أردوغان

وجه حزب العدالة والتنمية، الذي لا يتوانى عن فعل أي شيء لقاء كسب الأصوات في الانتخابات، رسالة موقعة باسم زعيمه، رجب طيب أردوغان، لجميع الناخبين المسجلين لدى القنصليات التركية في ألمانيا يطلب فيها التصويت لصالحه لقاء الخدمات التي تقدمها القنصليات لهم.

مع بدء عملية التصويت في الانتخابات التركية في الخارج، التي بدأ التصويت فيها بكل من "ألمانيا، فرنسا والنمسا" – أكثر الدول عدداً للناخبين في الخارج-قبل أيام وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري في عدد من الدول حول العالم، تبين أن جميع الناخبين المسجلين لدى القنصليات التركية في ألمانيا أُرسلت إليهم رسائل موقعة باسم الرئيس التركي، وزعيم حزب العدالة و التنميةAKP  رجب طيب أردوغان.

وبحسب المسح الذي أجرته وكالة فرات للأنباء (ANF)، فإن كل من يملك الجنسية التركية وتقدم بطلب لدى القنصليات التركية في ألمانيا لتسير بعض المعاملات والإجراءات فقد أرسلت إليه هذه الرسالة.

والمعروف أن عمل السفارات والقنصليات في الدول هو تقديم تلك الخدمات لمواطنيها خارج البلاد؛ لكن مرة أخرى تبين أن هذه السفارات والقنصليات تحولت إلى مقرات لخدمة نظام وحزب أردوغان.

وتقول الرسالة التي خرجت من المركز العام لحزب العدالة والتنمية ووصلت إلى الناخبين في ألمانيا: "نحن نقدم لكم الكثير من الخدمات، وأنتم من واجبكم أن تصوتوا لأجلنا".

واحتوت الرسالة أيضاً على بعض التعبيرات العنصرية منها "الشتات التركي"، كما أن أردوغان يعترف خلال الرسالة أن نظامه هو الذي يدير عمليات تعين وتوظيف جميع المدرسين وأئمة المساجد في أوروبا.