القبض على 6 عناصر من داعش في ألمانيا بمساعدة لاجئين سوريين

شنّت السلطات الألمانية حملةً أمنية واسعة صباح اليوم أدذت إلى اعتقال 6 لاجئين, يُشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش, حيث كانوا يخططون للقيام بهجوم ارهابي.

اعتقلت الأجهزة الأمنية الألمانية 6 لاجئين من سوريا, خلال حملة لمكافحة الارهاب شنّتها صباح اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني), كانوا يخططون لتنفيذ هجوم ارهابي في عدة مدن ألمانية. وقد أعرب الادّعاء العام في فرانكفورت عن اعتقادهم بانتماء أولئك المعتقلين لتنظيم داعش.

وقد صرّح مصدر أمني ألماني أنّه تمّ القبض على المشتبه بهم خلال حملة تفتيش ومداهمات شملت ثمانية منازل في مدن كاسل وهانوفر وإيسن ولايبزيغ. وبحسب بيانات المحققين، فإن "خطط شن الهجوم لم تكتمل بعد، لكنها كانت تستهدف مكانا عاما في ألمانيا".

وأشار المصدر ذاته إلى مشاركة 500 شرطي في الحملة الأمنية نحو 500 شرطي, صادرت خلالها السلطات هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ووثائق.

 من جهتها, ذكرت وسائل إعلام بأنّ السلطات الأمنية الألمانية تعتقد بأن هذه الخلية كانت تعتزم تنفيذ هجوم إرهابي على سوق عيد الميلاد في مدينة إيسن بمقاطعة شمال الراين (NRW), لكن لم تؤكّد أيّة جهة رسمية صحة تلك المعلومات.

وأوضحت تلك المصادر أنّ السلطات الأمنية حصلت على تحذيرات من قبل لاجئين سوريين آخرين, تضمّنت معلومات تفيد بأنّ المعنيين تقدموا ببيانات خاطئة حول هوياتهم إضافة إلى تفاصيل أخرى رفضت الشرطة الافصاح عنها.