الـ QSD عاصفة تضرب صحراء دير الزور

حملة عاصفة الجزيرة لتحرير مدينة دير الزور والتي مضى عل انطلاقها 73 يوماً تتقدم بسرعة كبيرة , قوات سوريا الديمقراطية QSD تتقدم بسرعة كبيرة كما عوصف صحراء المدينة .

في إطار حملة عاصفة الجزيرة قوات QSD تتمدد و تتقدم بشكل كبير وتحرر الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرة مرتزقة داعش .

حملات QSD من اجل تحرير المنطقة والى اليوم تمكنت من تحرير المئات من القرى و المزارع في منطقة واسعة على ضفاف نهر الفرات . قوات QSD و تزامناً مع حملات التحرير أنشأت نقاط أمنيه من اجل استقبال النازحين من مناطق داعش و هناك تقدم المساعدات و الإسعافات الأولية للنازحين ..

QSD وفي تقدمها السريع تشبه عواصف صحراء دير الزور

صحراء دير الزور الشاسعة على مد النظر بطبيعتها شديدة الحرارة في النهار و في اليل يسودها برد قارس . البقاء في العراء و تحمل برد صحراء المنطقة ليلاً خلال فصل الشتاء وحدة يعد مقاومة لاتقل بطولة عن التصدي  لهجمات مرتزقة داعش و حملات تحرير المدنيين التي ينفذها مقاتلو QSD .

مقاتلو QSD بروح الرفاقية و الثقة بالنفس و الإصرار على تحقيق النصر يتغلبون على جميع هذه الظروف القاسية في الصحراء , و خلال حملات التحرير في المنطقة يتقدمون بسرعة العواصف الطبيعية في المنطقة والتي اعتاد أهل المنطقة عليها .

في جبهات القتال وخلف السواتر الرملية حللنا ضيوفاً على احد مواقع قوات QSD . المقاتلين وبسبب حرارة شمس الصحراء أسمرت بشرتهم لتضفي المزيد من القوة على ملامحهم . استقبلونا بتلك الابتسامة الجميلة و بكل راحبة صدر ودعونا إلى مشاركتهم الطعام .

مقاتلات YPJ في الجبهة الأمامية

مقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ وكما كانت في جميع الحملات في روج افا تقف في الجبهات الأمامية اليوم أيضاً و ضمن حملة عاصفة الجزيرة تقف في الجبهة الأمامية . كذلك في غرف العمليات , الدعم وحتى الإعلام . في كل مكان تتصدر الواجهة و تقف في المقدمة ليكون نضال و مقاومة مقاتلات YPJ مثالاً يحتذى به لكل نساء العالم .

في صحراء دير الزور و بسبب العواصف الرملية تكون الرؤية معدومة تماماً , وسوء الأحوال الجوية و العواصف الرملية بالنسبة لمرتزقة داعش هي فرصة لشن هجمات على مواقع QSD . لهذا فعملية تحديد موقع تواجد مرتزقة داعش المنتشرة في المنطقة مهمة جداً في مثل هذه الظروف . و أصابع المقاتلين دائماً ما تكون على الزناد للتصدي لأي هجوم و تحرك للمرتزقة تجاههم .

التحلي بروح الرفاقية تزيل جميع المعوقات

الجاب الأخر لانتصار قوات QSD و التقدم السريع لحملة عاصفة الجزيرة هو الروح الفدائية و الرفاقية و حب المقاتلين لبعضهم البعض. فالمقاتلون هنا من ناحية يدعمون بعضهم البعض و يضحون في سبيل سلامة رفاقهم و من ناحية أخرى يعملون معاً لتجاوز جميع المعوقات و المصاعب التي تعيق تقدمهم .