الـ  KNK : أوجلان خط أحمر  

دعا KNK إلى المزيد من الفعاليات الديمقراطية المطالبة بحرية القائد APO مشيراً إلى  أن أوجلان بالنسبة للشعب الكردي خط احمر وان الوقت قد حال لينال أوجلان حريته .

 اصدر المؤتمر الوطني الكردستاني بياناً إلى الراي العالم حول الأنباء المتداولة عن صحة و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان اعلن فيه :

ان الدولة التركية و حكومة حزب العدالة و التنميةAKP الفاشية ومن خلال وسائل الإعلام التابعة لها تناولت بعض الأنباء المقلقة عن حالة أوجلان الصحية , مضيفاً انه يبدوا ان هذه الأنباء مصدرها جهة معينه وحيدة . البيان أضاف ان الحكومة التركية تمنع لجنة الدفاع من زيارة أوجلان منذ 5 سنوات , كذلك تمنع عائلة أوجلان من زيارته منذ أكثر من سنة .

KNK أضاف : على الرغم من هذه العزلة المشددة حكومة حزب العدالة و التنميةAKP الفاشية تمنع لجنة منع تعذيب المعتقلين من الكشف عن تقريرها بعد الزيارة الأخيرة للقائد أوجلان في سجن ايمرالي .

القائد أوجلان بالنسبة للشعب الكردي خط اخمر

الـ  KNK في بيانها أوضحت ان حكومة حزب العدالة و التنميةAKP ومن خلال حربها النفسية الخاصة التي تديرها في ايمرالي تحاول كسر إرادة الشعب الكردي و خلق أزمة داخل المؤسسات السياسية و الاجتماعية الكردية.

KNK أضاف : تركيا تدرك جيداً ان الشعب الكردي اعلن ان أوجلان هو الذي يمثل إرادته , كذلك اعلن ان أوجلان بالنسبة له خطر احمر لا يجب تجاوزه . حركة التحرر الكردستانية , المؤسسات الاجتماعية و السياسية الكردية أيضاً أعلنت نفس الموقف لتركيا و حذرتها من تجاوز هذا الخط , لذى على الدولة التركي ان تأخذ هذه التحذيرات بعين الاعتبار و ان تسير وفق ما يدعو إليه الشعب الكردي و مؤسساته . على تركيا و حكومة حزب العدالة و التنميةAKP ان تتخلى عن سياساتها القذرة التي تديرها في ايمرالي و تتوقف حالا عن اتباع مثل هذه الطرق الاستفزازية .

KNK  أضاف : بعد تداول تلك الأنباء عن المصادر المجهولة والتي تتعلق بصحة و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان على الإعلام التركي , انتفض الشعب الكردي في اربع أجزاء كردستان و في المهجر مطالبين بزيارة أوجلان فوراً.

الشعب الكردي يحمل حكومة حزب العدالة و التنميةAKP كامل المسؤولية عن صحة القائد أوجلان و سيحاسبها اذا ما تعرضت صحة وسلامة أوجلان للخطر

المؤتمر الوطني الكردستاني قال في بيانه : الدولة التركية و حكومتها إلى الآن تتجاهل هذه النداءات , كذلك المؤسسات العالمية و الجهات المعنية الدولية تسير مسرى تركيا و تتجاهل النداء . أوجلان هو قائد لشعوب كردستان و الدولة التركية و حكومة حزب العدالة و التنميةAKPهي مسؤولة عن سلامته , لذا على تركيا ان تتعامل مع مطالب هذه الشعوب بشكل جدي و تسمح فوراً للجنة الدفاع و عائلة أوجلان بالتوجه إلى ايمرالي ليطمئنوا على صحته و سلامته و يعلنوا هذا للراي العام . تركيا كل ما قامت به وعلى لسان المدعي العام للجمهورية قالت:" هذه الأنباء غير صحيحة " . هذا لا يكفي ولا يلبي مطالب الشعب الكردي ولا يصدقون هذا الكلام . لذا هو يحمل كامل المسؤولية عن صحة القائد أوجلان للحكومة التركية و سيحابه على هذا .

KNK  اختتم بيانه بالقول :" على شعبنا الكردي في جميع أجزاء كردستان و خارج كردستان ان يوسع من فعالياته الديمقراطية بشكل اكبر و تضغط في هذا الاتجاه من اجل رفع العزلة و إيقاف هذه السياسات القذرة التي تمارسها تركيا على سجن ايمرالي . حان الوقت لتحرير أوجلان وعلينا من خلال فعالياتنا الديمقراطية تضمين تحقيق الحرية للقائد أوجلان .

KNK شدد على ضرورة تحرك كل من لجنة منع تعذيب المعتقلين , محكمة حقوق الإنسان الأوروبية , الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة و القوى العالمية المعنية و القيام بواجبهم و تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الكردي .