الـ KCDK-E يدعو إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات خارج البلاد

في اطار التحضير لانتخابات 24 حزيران, اصدر ديوان الرئاسة المشتركة العامة لـ KCDK-E  بياناً قالت فيه:’’ كل صوت ندلي به في صالح الديمقراطية, خطوة نحو مناهضة الدكتاتورية  موقف و رد على الدكتاتورية’’.

 مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  يصدر بياناً حول انتخابات 24 حزيران في تركيا, دعت فيه الناخبين في أوروبا إلى المشاركة الفعالة.

بيان KCDK-E أشار إلى أهمية الأصوات المشاركة في انتخابات 24 حزيران موضحاً أن كل صوت من شأنه تغير مصير الانتخابات و جاء فيه: الانتخابات خارج البلاد تبدأ في الأول من شهر حزيران إلى الخامس عشر من الشهر نفسه. لهذا علينا البدء فوراً بالعمل من اجل التحضير و المشاركة في هذه الانتخابات بقوة.

الـ KCDK-E  أيضاً شدد على أهمية الأصوات المناهضة للدكتاتورية و قال: كل صوت يمتنع عن المشاركة في الانتخابات هو دعم للدكتاتورية أردوغان, وعلينا التفاعل مع هذه الانتخابات منطلقين من هذا المبدئ وهو مناهضة الدكتاتورية في تركيا. كل صوت يدلى به لصالح الديمقراطية هو موقف و رد فعل مناهض للدكتاتورية.

كيفية الإدلاء بالأصوات

مؤتمر KCDK-E  أوضحت أن على الجميع ان يتأكد من تسجيل قيده و إمكانية مشاركته في الانتخابات وفي أي سفارة او قنصلية. و أضاف الناخبين بإمكانهم التعرف على هذه المعلومات من خلال الموقف دخول الموقع (http://www.ysk.gor.tr/) عبر الرقم الوطني. في حال لم يتمكن من التأكد من قيده فبإمكانه الناخب تسجيل قيده من خلال ملئ قائمة ’’ معلومات العنوان/ النموذج B’’ للناخبين خارج البلاد وطباعتها تسليمها للسفارة المسجلين لديها.

الـ KCDK-E  أشارت إلى مهلة تسجيل القيد مفتوحة حتى تاريخ الرابع من شهر أيار القادم الساعة 16:00 بتوقيت أوروبا. كما دعت جميع مجالسها, فروعها و مكاتبها إلى تقديم الدعم اللازم و المساعدة للناخبين من اجل تسجيل القيود و تقديم المعلومات الكافية حول الانتخابات و كيفية المشاركة فيها.

يحق لجميع مواطني الجمهورية التركية المشاركة في الانتخابات

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا وفي ختام البيان قال: بإمكان جميع مواطني الجمهورية التركية المشاركة في الانتخابات, و دعت جميع مجالس و ممثليات جميع المكونات إلى تشكيل لجانها للعمل على تسجيل مواطنيها ومن هم في حكم المشارك في الانتخابات و تقديم المعلومات لهم إلى تاريخ الرابع من شهر أيار.

الـ KCDK-E  شددت على ضيق الوقت إلى حين موعد إجراء الانتخابات خارج و داخل البلاد و قالت : حتى يتمكن الجميع من الإدلاء بصوته في هذه الانتخابات هناك حاجة إلى تكثيف العمل بهدف ضمان منح الجميع فرصة الإدلاء بصوته.