العفو الدولية تطالب إيطاليا بوقف انتهاكاتها ضد المُهاجرين

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة الإيطالية إلى وقف الانتهاكات ضد المهاجرين والكف عن سياسة الموانئ المغلقة.

طالب فرع إيطاليا لمنظمة العفو الدولية، الحكومة الإيطالية بوقف الانتهاكات ضد المهاجرين وضمان احترام الحقوق. 

وقال المتحدث باسم الفرع الإيطالي للمنظمة، ريكاردو نوري، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية: إنه "من المؤكد أن الحكومة التي سقطت من وجهة نظر ثقافة حقوق الإنسان، اتبعت سياسة نخر عميق للحقوق، والتي يعتبر المرسومان الأمنيان أكثر الأمثلة وضوحاً".

وأوضح نوري أنه "من وجهة نظر الحقوق، ستكون هناك حاجة إلى إشارة إنقطاع عن النهج السابق في مجال استعادة مساحات للحرية واحترام الحقوق، وهذا غير الترويج لسياسة استقبال تعمل من خلال نظام فاعل لهبوط سريع وإعادة توزيع فورية للمهاجرين".

وشدد على ضرورة أن تكون إيطاليا المروج لهذا النظام، وأن هذه هي عناصر الإنقطاع عن النهج السابق، التي تعتبر مهمة في الوقت الحالي. 
وأكد: ستكون علامة إيجابية أيضاً إذا وُضع حد للخطاب المسموم للغاية الذي يدعو للإنقسام تحت شعار: نحن ضدهم.

ودعا إلى "الكف عن سياسة الموانئ المغلقة، والسخرية بالمنظمات غير الحكومية ومن على متنها”، والتي يرى أنها ستكون خطوة مهمة إلى الأمام.
وتتشدد الحكومة الإيطالية في مواقفها ضد المهاجرين، وحتى ضد الحملات الإغاثية المهاجرين غير الشرعيين والذين يقومون بعمليات إنقاذ لهم كان آخرها الاتهامات التي تم توجيهها للقبطانة بيا كليمب التي أصبحت حديث الساعة في أوروبا لجهودها في إنقاذ آلاف المهاجرين في المتوسط وفي المقابل تواجه اتهام أمام القضاء الإيطالي ربما يتسبب بأن تنال عقوبة السجن ٢٠ عاماً.