العراق: تحركات لعناصر داعش في كركوك وديالى

نشطت مجموعات داعش الإرهابية مجدداً في المناطق المتنازع عليها (كركوك وديالى) إثر إطلاق أردوغان تهديداته باحتلال مناطق شمال وشرقي سوريا.

سارعت المجموعات الارهابية المسلحة داعش التي تستمد قوتها من تركيا بإعادة تحركاتها في العراق، بعد ان أطلق رئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداته ضد مناطق شمال وشرقي سوريا، حيث خطفت في اليومين الماضيين 12 مدنياً في الحدود التي تصل بين مدينة كركوك وصلاح الدين.

ووفقاً لتصريحات مسؤول الأمن في مدينة كركوك فإن تنظيم داعش الإرهابي في قرية متاخمة لبلدة رشادي في جنوبي كركوك خطف 13 مدنياً ومن بينهم مختار القرية.

وأيضا قامت بالهجوم على قرية باربار التابعة لمدينة خرماتو العراقية ليلة أمس وخطفت 4 مدنيين كرد. واستطاع بعض المخطوفين الهرب من داعش فيما لم يستطع عدد منهم الهروب فنقلهم داعش إلى مكان غير معروف.

ورفع التنظيم (داعش) في قرية تابعة لمدينة ديالى العراقية رايتهم السوداء، ووفقا للمصادر الإعلامية قامت مجموعة إرهابية من تنظيم داعش الإرهابي، مساء أمس، بشن هجوم على قرية تابعة لمدينة بعقوبة وعند مداهمة القرية قامت برفع الرايات السوداء.

وعلى إثرها دعا القرويون قوى الأمن التي بدورها خلعت الرايات السوداء وعملت على تمشيط المنطقة ومطاردة هذه المجموعات.

وفي الأيام المنصرمة نشطت تحركات المجموعات الإرهابية التابعة لداعش في مدينة بعقوبة العراقية وزادت من هجماتها على القرى وعلى قوى الأمن العراقية والشرطة الفدرالية إثر التهديدات التي أطلقتها تركيا مؤخراً.