الشيوعي التركي: تركيا تريد تحويل شمال سوريا إلى بركة من الدماء

أكد حزب العمل الشيوعي/اللينيني التركي رفضه للتهديدات التركية لمناطق شمال شرق سوريا، موضحاً انه لن يسمح للنظام الفاشي التركي بتحويل شمال سوريا إلى بركة من الدماء.

أصدرت اللجنة المركزية لحزب العمل الشيوعي اللينيني التركي (TKEP/Lenînîst) بياناً كتابياً جاء فيه: "النظام التركي الفاشي وعلى أعلى المستويات أعلن استعداده لشن هجمات على مناطق شمال وشرق سوريا واحتلالها. الدولة الفاشية التي احتلت سابقاً مدن جرابلس، الباب وعفرين تحاول اليوم احتلال مناطق أخرى في الشمال السوري ومحاربة الشعب الكردي وتستعد لارتكاب المجازر بحق جميع مكونات المنطقة. النظام الفاشي الذي يحكم تركيا ذات التوجه الإسلامي المتطرف لم يعد يخفي نواياه ويواصل شن هجماته على مناطق شمال، شرق وغرب كردستان بهدف احتلالها.

ووجه الحزب في بيانه نداء إلى القوى الكادحة العاملة ومكونات الشعب بالقول: "إن مصلحة الجميع هي الوقوف إلى جانب مكونات شمال وشرق سوريا ضد النظام الفاشي، الرأسمالي والإمبريالي وتصعيد النضال المشترك والمصلحة العليا هي تحقيق الديمقراطية في شمال سوريا، تركيا والشرق الأوسط. ودعم الثورة الديمقراطية والاتحاد معها ضد جميع أشكال الظلم، الاضطهاد والاحتلال".

وختم البيان بالقول: "من أجل الحرية، الخلاص من النظام المستبد وهيمنة الدولة لا سبيل أمامنا سوى الثورة. نحن بدورنا كحزب لن نسمح للدولة الفاشية، النظام الإسلامي المتطرف والقوى الإمبريالية بارتكاب مجازر بحق مكونات شمال سوريا وتحويل المنطقة إلى بركة من الدماء. حان الوقت للقضاء على هذا النظام الفاشي، حان الوقت لينتفض الجميع ويعلن الثورة ضد هذه الفاشية".