الشهباء: مؤتمر ستار يسنتكر الهجمات التركية على الشعب في شمال كردستان

استنكر مؤتمر ستار هجمات الدولة التركية على الشعب الكردي في شمال كردستان.

تجمعت العشرات من نساء عفرين والشهباء في مخيم المقاومة (برخدان) الواقع في مناطق الشهباء لقراءة بيان أصدره مؤتمر ستار، استنكر خلاله هجمات الدولة التركية على الشعب في شمال كردستان، وقُرأ البيان باللغتين العربية قرأتها عضوة منسقية مؤتمر ستار فاطمة سليمان، وباللغة الكردية قرأتها عضوة مؤتمر ستار منى علي.

وجاء في نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

باسم حركة كونكرا ستار وجميع النساء من مختلف المكونات بإقليم عفرين في مقاطعة الشهباء وبأعلى صوت وأشد صرخة ندين ونستنكر بشدة التقربات والأفعال والأساليب القذرة لأردوغان الطوراني الفاشي وأعوانه ومن يسانده ويؤيده بكل تقراباته وأفعاله البعيدة عن الأخلاق والإنسانية تجاه إرادة وصوت الشعوب وخاصة الشعب الكردي أينما كان.

إنه يحارب ويهاجم ويعتقل ويقتل ويرفض كل فكر وذهنية تنادي بالإرادة الحرة لكلا الجنسين التي يطبق الديمقراطية الذي فيها المحبة والسلام وتوحيد الإرادة وحرية الشعوب من خلال مشروع الأمة الديمقراطية التي طرحها فيلسوف العصر القائد أبو مشروع بعيدة وخالية من مفهوم الفرق والتمييز والعنصرية والذهنية الذكورية، لذا يزداد وحشيته وهجماته يوماً بعد يوم بكل أساليب والطرق والأسلحة المسمومة بالذهنية السلطوية، لم يكتف باحتلال عفرين التي هي جزء من الأراضي السورية ومفتاح للشرق الأوسط لأستعادة العصر العثماني فيها، لكن رغم ذلك لم يصل إلى هدفه في كسر إرادة الشعب وضعف مقاومته وأكبر دليل على ذلك انهيار الدولة الأردوغانية من جميع النواحي سياسياً، اقتصادياً، عسكرياً من أجل إخفاء سياسته المستبدة وإطالة عمره يلجأ إلى اتباع إنكار وإرادة الشعب ورفض صوتهم عن طريق الاستيلاء على البلديات الثلاثة الكبرى وتغيير رؤساء البلديات وفرض هيمنته .

نرى بعد كل هذه الممارسات القذرة من الدولة الفاشية مقاومة الشعب تكبر وتزداد، هذه المقاومة التي تستمد قوتها من إرادة الشعب القائم على فلسفة الأمة الديمقراطية وأساسها المرأة، فالمرأة أثبتت وجودها في جميع المجالات والساحات.

مثال ذلك مقاومة الرفيقة ليلى كوفن وآلاف النسوة اللاتي وصل صوتهن وصيحاتهن ضد أعتى الإرهاب وأصبحن دروعاً أمام الفاشية .

نحن كنساء كونكرا ستار وجميع النساء في مختلف المكونات بإقليم عفرين في مقاطعة الشهباء نساند وندعم مقاومة الشعب في شمال كردستان وخصوصاً مقاومة المرأة وسنستمر في المقاومة أمام الفاشي حتى إزالتها من الوجود.

ندين ونستنكر الصمت الدولي إزاء كل هذه الممارسات بحق شعبنا ونناشد جميع المؤسسات التي تنادي بحقوق الإنسان أن تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه ذلك.

عاشت مقاومة الشعوب

عاش القائد أبو

عاشت المرأة الحرة