الشهباء تُشيّع جثمان الشهيد "كندال عفرين"

شيع المئات من أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب كندال عفرين إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بناحية احرص في مقاطعة الشهباء.

شيع أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء، جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب كندال عفرين (رشيد سمو)، الذي استشهد في ناحية عين عيسى أثناء تأديته لمهامه من مجلس ناحية احرص.

واتجه المشيعون صوب مقبرة الشهداء، بعد تسلم جثمان الشهيد وهناك نظمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت.

بعدها ألقيت العديد من الكلمات ومنها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها الإداري مروان عفرين والذي عزا ذوي الشهيد واستذكر في شخصه كافة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل السلام.

وقال مروان" منذ تأسيس حركة الحرية ونحن نروي تراب كردستان بدماء الشهداء كون الشهداء هم أساس حركتنا، وسنبقى نضحي بأنفسنا حتى تحقيق ما نهدف له ألا وهو حرية كافة الشعوب وخلاصها من الأنظمة المستبدة".

ومن جانبها قالت الإدارية في مؤتمر ستار روجهلات عارف خلال كلمة ألقتها في المراسم بأن الشهداء هم من ضحوا بأنفسهم في سبيل تحقيق مبدأ التعايش المشترك وأخوة الشعوب، وأردفت بالقول " نرى العربي والكردي والسرياني يقاتلون جنباً إلى جنب ويستشهدون معاً وما هذا إلا دليل على ترسيخ منطق الأمة الديمقراطية الذي تُحاربنا بسببه الدول الفاشية وفي مقدمتها الدولة التركية".

وقالت روجهلات "المؤامرة الضخمة التي نظمتها دول إقليمية عالمية بحق أهالي عفرين مستمرة ولكن بالطبع مقاومة العصر بمرحلتها الثانية مستمرة أيضاً بصلابة وسوف تتكلل بتحرير كافة أراضي عفرين المقدسة".

بعدها وري جثمان الشهيد كندال الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهيد والشهادة.