الشرطة التركية تهاجم الجماهير المشاركة في مراسم إحياء ذكرى ضحايا "برسوس"

هاجمت الشرطة التركية في العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول مراسم إحياء ذكرى ضحايا مجزرة برسوس وأوقفت الكثيرين من المشاركين بينهم مراسلة وكالتنا فرات للأنباء (ANF) زينب كوراي.

من اجل إحياء الذكرى الثالثة لضحايا مجزرة برسوس نظمت مراسم استذكار في ساحة ساكاريا في العاصمة التركية أنقرة شارك فيها الكثيرون كما وشارك فيها عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP نائب مدينة إسطنبول موسى بيراوغلو.

أنقرة

الجماهير حملوا لافتة كبيرة كتب عليها "من اجل ضحايا برسوس ومن اجل الجميع نطالب بتحقيق العدالة". الشرطة التركية وبحجة عدم الحصول على ترخيص للفعالية من المحافظة تدخلت في الفعالية في محاولة من اجل تفريق المجتمعين. المشاركين واحتجاجاً على تدخل الشرطة بدأت بترديد الشعارات وبدأت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين واعتقالهم.

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP النائب موسى بيراوغلو ادان التدخل العنيف من قبل الشرطة التركية تجاه الجماهير وفي تلك الأثناء قام احد الأشخاص بمهاجمة بيراوغلو. الشرطة قامت بإبعاد المعتدي عن المكان وبدأت بمهاجرة المتظاهرين.

كما ومنعت الشرطة وصول الصحفيين أثناء محاولتهم تغطية الحدث. حشود الجماهير وبعد الاعتداء توجهت من حي سكاريا إلى حي مشروتيات من اجل الإدلاء بتصريح صحفي وعادت الشرطة التركية للتدخل ومنعتهم من عقد المؤتمر الصحفي وقامت بتوقيف ثلاثة أشخاص.

إسطنبول

منصة عائلات ضحايا برسوس ومنظمة الشبيبة ومن اجل إحياء الذكرى الثالثة لمجزرة برسوس اجتمعوا في حديقة محمد ايافاليتاش من اجل الانطلاق في مسيرة. هناك أيضاً تدخلت الشرطة التركية ومنعتهم من التجمع. ثم بدأت بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين من اجل تفريقهم.

توقيف مراسلة وكالتنا فرات للأنباء زينب كوراي

خلال مداهمة الشرطة لمكان اجتماع المتظاهرين قامت بتوقيف عدد كبير من المشاركين بينهم مراسلة وكالتنا فرات للأنباء (ANF).

هذا ولا تزال هجمات الشرطة على المتظاهرين مستمرة حتى اللحظة.