الشبيبة الكردية في فرنسا يستنكرون العزلة على القائد اوجلان

استنكرت الشبيبة الكردية، في مدينة كان الفرنسية ، العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وشاركت في الفعالية التي نظمت في مدينة كان الفرنسية استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد اوجلان ، كوبرا سولهان ابنة المقاوم في حملة الاضراب عن الطعام في ستراسبورغ ، كرم سولهان وناشدت من خلال الفعالية جميع المؤسسات الأوربية للقيام بمسؤولياتها .

كما ويستمر مهرجان كان السينمائي ال72، في المدينة وسط افتتاح الشبيبة الكردية منصة بهدف لفت الانتباه إلى حملة الاضراب عن الطعام التي مازلت مستمرة بمشاركة الآلاف من المناضلين والمقاومين ،كما وقامت الشبيبة بتعليق صور القائد أوجلان والمناضلة ليلى كوفن وصور المقاومين في حملة الاضراب حتى الموت ،كما وقاموا بتوزيع المنشورات حول اهداف الحملة  .

وانضمت كوبرا سولهان ابنة المناضل كرم سولهان إلى حملة الاضراب عن الطعام وذكرت بأن مطلبهم هو كسر العزلة واضافت قائلة " والدي مضرب عن الطعام في ستراسبورغ منذ 155يوما ،لقد نظمنا هذه الفعالية حتى يسمع العالم صوته وصوت رفاقه في الحملة ،نريد أن نكسر العزلة ،الناس اجتمعت هنا من أجل مهرجان كان السينمائي ،ونحن من خلال هذه الفعالية نود أن نسمع صوت المناصلين والمقاومين في الحملات لأكبر عدد ممكن من الناس ".

كما وتحدث باسم مجلس الشبيبة في درايجونيا نهير بالكجي عن العزلة وقال " من خلال توزيع المنشورات نسعى إلى لفت النظر إلى العزلة وحملة الاضراب عن الطعام ،ونريد أن يعلم جميع من حضرالى هذا المهرجان حقيقة الحملة وهدفها ".

وذكر بالكجي بأنه من الضروري الكف عن ممارسة الضغط على القائد أوجلان وجميع المعتقلين.