الشبيبة الكردية في روسيا: لن نقبل سوى بحرية القائد اوجلان

نددت الشبيبة الكردية في روسيا في بيان لها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتعهدت بالانضمام إلى الحملة التي دعت اليها منظومة المجتمع الكردستاني KCK.

واصدرت الشبيبة الكردية في روسيا بياناً في قرية كراسنادارسكي في ناحية نوفوالكساندروفسك في مدينة سترافروبول الروسية نددت فيها بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

 ومن جانبه صرح أحمدوف متحدثا باسم حركة الشباب الشركسي من خلال بيان مؤكداً بأنهم ينضمون لحملة "كفى للعزلة والفاشية والاحتلال؛ حان وقت الحرية".

وجاء في البيان: "إن دولة الاحتلال التركي تستخدم كل الوسائل لتدمير الشعب الكردي، وأن الهدف الرئيسي للعزلة التي استمرت 21 عاماً هو فصل الشعب الكردي عن قائدهم اوجلان.

كما اكد البيان بأن تحالف دولة الاحتلال التركي مع حزب الديمقراطي الكردستاني PDK، هو من اجل احتلال جنوب كردستان وقال: "إن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في حفتانين، هزمت على يد المقاومة التي ابداها مقاتلي الكريلا الكردستانيين".

واشارت الشبيبة في روسيا الى انهم يقولون باسم الشبيبة الكردية والشبيبة في روسيا إنهم لا يقبلون سوى حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وعلى هذا الأساس ينظمون إلى الحملة التي دعت اليها منظمة المجتمع الكردستاني.

واختتم البيان بترديد الشعارات المنددة للفاشية والمطالبة بحرية القائد اوجلان.