الشبيبة الكردية تستنكر هجمات الاحتلال التركي وتدعو لمحاسبة المجرمين

خرج شبان كرد إلى الشوارع في ضاحية فيلييه لو بيل في العاصمة الفرنسية باريس للاحتجاج على الهجمات الفاشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

واجتمع نشطاء حركة الشبيبة الثورية في ضاحية فيلييه لو بيل بالعاصمة الفرنسية باريس لإدانة الاعتداءات العنصرية على الشباب الكردي في تركيا.

ونظمت الفعالية من اجل باريش جاكان وأمير جورا، اللذان تعرضا للتعذيب على أيدي الشرطة في مدينة آمد. وردد المتظاهرون هتافات مثل " الرفيق باريش لن يموت" و "كردستان ستكون مقبرة للفاشية". كما حمل المحتجون خلال المسيرة لافتة كتب عليها "أوقفوا الفاشية في تركيا" وانتهت المسيرة بعد دقيقة من الصمت.

كما ونظم النشطاء مسيرة احتجاجية في مدينة مرسيليا الفرنسية، ادانوا فيها الهجمات الفاشية في كردستان وتركيا. حيث بدأت المسيرة في بيل دي ماي.

وحمل المتظاهرون لافتات تدعوا الى عدم الصمت حيال الهجمات التي تشن ضد الكرد، وحملوا صور للقائد عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني PKK ، ووحدات حماية الشعب YPG، ووحدات حماية المرأة YPJ، وحركة الشبيبة الثورية.

كما اطلق النشطاء هتافات تتوعد بالانتقام ومحاسبة جيش الاحتلال التركي الفاشي، وطالبوا بايقاف مثل هذه الهجمات الوحشية التي تستهدف الشعب الكردي.