الشبيبة الثورية تنظم فعاليات احتجاجية في باريس ومرسيليا

نظم نشطاء حركة الشبيبة الثورية وناشطات حركة المرأة الشابة، فعالية حاشدة في العاصمة الفرنسية باريس، مطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان، كما نددت الشبيبة الثورية والمرأة الشابة في مدينة مرسيليا الفرنسية، بالهجمات الاحتلالية التركية على جنوب كردستان.

نظمت ناشطات حركة المرأة الشابة (JCA) ونشطاء حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) فعالية حاشدة، بمشاركة العديد من الكردستانيين وأصدقائهم في العاصمة الفرنسية باريس، استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي، للمطالبة بحريته.

 وفي سياق متصل أدان النشطاء الثوريين هجمات الاحتلال التركي والإبادة التي ترتكبها الدولة التركية الفاشية في مختلق المناطق الكردستانية بحق الشعب الكردي.

وتجمعت الشبيبة أمام كنيسة "الساكري كور" وسط ترديد شعارات "الحرية لأوجلان"، "الاعتراف بوضع كردستان" و"القاتل أردوغان" باللغتين؛ الفرنسية الكردية.

كما أنها حملت لافتات كتب عليها " الحرية لأوجلان" وراية كبيرة لحزب العمال الكردستاني (PKK).

وتوجهت مسيرة الشبيبة صوب مركز المدينة، ووزع المشاركون المنشورات المنددة بالهجمات الوحشية لدولة الاحتلال التركي والعزلة المطلقة المفروضة بحق القائد عبدالله أوجلان.

مرسيليا

وفي مدينة فرنسية أخرى، نظم نشطاء حركة الشبيبة الثورية فعالية احتجاجية في مدينة مرسيليا، حيث أدان المحتجون هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، رافعين أعلام حزب العمال الكردستاني (PKK)، و وحدات حماية الشعب (YPG)، وحدات حماية المرأة (YPJ) و حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) إلى جانب لافتات دونت عليها "الاعتراف بوضع كردستان" و "الحرية لأوجلان".

وردد المتظاهرون هتافات وشعارات منددة من قبيل "أردوغان الارهابي" و " ليخرج القاتل أردوغان من كردستان" ، ومن ثم وزعوا منشورات على المارة حول الهجمات التي تستهدف الشعب الكردي ومناطق جنوب كردستان.