السياسيون الألمان يطالبون بحظر العثمانيين الألمان و ÛETD في ألمانيا

بعد ظهور وثائق تثبت أن جماعة العثمانيين الألمان عصابة مسلحة في ألمانيا ,طالب السياسيون الألمان بحظر هذه العصابة و الاتحاد الديمقراطي التركي في أوروبا ÛETDالتي تعمل لصالح حكومة أردوغان في بلادها .

قضيةعصابة العثمانيين الألمان والتي قامت بتنظيم نفسها تحت ما يسمى نادي الملاكمة باتت على رأس جدول أعمال السياسيين في ألمانيا . صحيفة شتوتغارتر الإخبارية و قناة تلفزيون ZDF بعد ان كشفت وثائق تدين هذه العصابة وعلاقتها مع حكومة حزب العدالة و التنميةAKP , طالب السياسيين الألمان بفتح تحقيقات جدية في هذه القضية .

الوثائق أثبتت أن نائب حزب العدالة و التنميةAKP متين كولونك والمقرب من الرئيس التركي أردوغان , طلب من المسؤولين عن العصابة بتسليح أعضائهم و قام بتمويلهم بشكل كبير للحصول على أسلحة للقيام بعمليات مسلحة ضد الكرد و المعارضين الأتراك في ألمانيا . بعد ان عرضت هذه الوثائق في الإعلام الألماني و أجبرت السلطات الأمنية الألمانية على البدء بفتح تحقيقات بحق أعضاء هذه العصابة .

هذه العصابة تنشط في ولاية بادن – وورت تيمبيرغ , مدير الأمن في الولاية  كلاوس زيوي أوضح انهم سيعملون على التحقيق في هذه القضية واذا ما كانت حقيقتاً تدار من الخارج أم لا . المسؤول الأمني قال : وحدة مكافحة الإرهاب الدولية التابعة لمديرية الأمن في الولاية ستشارك في هذه التحقيقات . كذلك أشار إلى دور الاتحاد الديمقراطي التركي ÛETD في أوروبا .

السياسيون الألمان يطالبون بالتحقيق و حظر هذه العصابة

مدير الأمن كلاوس زيوي أوضح ان الاتحاد الديمقراطي التركي في أوروبا هو بمثابة اللوبي التركي لحكومة حزب العدالة و التنميةAKP في ألمانيا , كما أنها على علاقة وثيقة مع هذه العصابة .

وزير الداخلية الألماني في الولاية توماس ستروبل أدان هذه التصرفات التركية وقال :" نحن لا نقبل إطلاقاً هذا التدخل التركي في الشؤون الداخلية لولايتنا ".

كتلة حزب الخضر في برلمان الولاية قدمت مشروع قرار يوم أمس إلى البرلمان و طالب فيه إدارة الولاية بتوضيح هذه المعلومات , واذا ما كانت على علم بهذه العلاقة ما بين عصابة العثمانيين الألمان و ÛETD مع حكومة حزب العدالة و التنميةAKP . رئيس كتلة الخضر هانس – أولريج طلب من المخابرات و السلطات الأمنية استخدام جميع الإمكانيات في التحقيق في هذه القضية .

مسؤول كتلة حزب الخضر أشار إلى المعلومات حول اذا ما كانت حكومة حزب العدالة و التنميةAKP هي التي تمول عصابة العثمانيين الألمان و قال : تمويل الهجمات المسلحة ضد الكرد و الأشخاص بهذا الشكل المكشوف في ألمانيا توضح مدى تمدد تركيا في ألمانيا و نحن نرفض هذا الأمر كلياً .

زعيم كتلة أحزاب الديمقراطية الحرة في ولاية بادن - وورت تيمبيرغ  طالب بحظر الاتحاد الديمقراطي التركي الأوروبي في عموم ألمانيا , كما طالب ممثلون أخرون في الأحزاب في البرلمان بحظر هذا الاتحاد في ألمانيا .