السويد: تواصل المسيرة المنددة بالعزلة والمؤامرة الدولية على القائد أوجلان لليوم الثاني

يواصل الكردستانييون في مدينتي غوتنبرغ وسودرهامن السويدية مسيرتهم المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان والمؤامرة الدولية التي طالته.

يواصل الكردستانيون في مدينة غوتنبرغ السويدية مسيرتهم المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان والمؤامرة الدولية، التي مورست عليه، حيث بدأت المسيرة يوم أمس صباحاً من حي هاماركولن.

وبعد السير لمسافة 21 كيلو متر وصلوا إلى مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.

واستانف النشطاء، صباح اليوم، المسيرة تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان وستستمر هذه المسيرة حتى الوصول إلى مركز مدينة غوتنبرغ.

وتنظم هذه المسيرة بإشراف من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مدينة غوتنبرغ ولجنة روج آفا، حيث أطلقوا شعارات تنادي بالحرية للقائد أوجلان والخزي والعار لتركيا.

وستنتهي المسيرة، التي دامت ليومين، مساء اليوم بعقد تظاهرة كبيرة.

سودرهامن

كما نظم الكردستانيون في مدينة سودرهامن السويدية مسيرة احتجاجية استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان والمؤامرة التي حيكت ضده.

وعلق المشاركون أعلام وصور القائد أوجلان في شوارع وسط المدينة، ورفعوا لافتات وصور القائد والتي كتبت عليها شعارات: "الحرية لأوجلان، الحرية لكردستان، فلتتوقف حروب تركيا في عفرين".

ومن جانبه ألقى رئيس لجنة التعاون الكردستانية بني غوستافسون كلمة خلال المسيرة في ساحة مركز المدينة وأفاد، بأنهم يساندون مطالب ليلى كوفن وكافة المضربين عن الطعام، كما أنهم يريدون إنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان فوراً.

وأوضح غوستافسون بأنهم سيواصلون فعالياتهم وبرامجهم حتى إنهاء عزلة أوجلان، وناشد حكومة السويد لإظهار موقف ضد انتهاكات الدولة التركية لحقوق الإنسان وأن تظهر موقفاً وردة فعل ضد العزلة التي تطال القائد أوجلان.