الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

السلطة الفلسطينية تعتبر أمريكا "غير مؤهلةً لرعاية عملية السلام"

جدّد رئيس السلطة الفلسطينية رفضه للقرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل موضحاً أن لا محادثات حول السلام مع واشنطن, كونها غير "مؤهّلة لرعاية المحادثات".

أعلن الرئيس الفلسطيني, محمود عباس أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية لم يعد لا شأن بخصوص رعاية مفاوضات السلام بينهم وبين إسرائيل, وذلك على خلفية قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس, في الوقت الذي أكّد فيه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, صائب عريقات على عدم إجراء أيّة مباحثات مع أمريكا بشأن عملية السلام.

وقال عباس في تصريح له, اليوم الجمعة (8 كانون الأول) إنّ "أمريكا لم تعد مؤهّلةً لرعاية عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل", حيث جدّد رفضهم لموقف واشنطن باعتبار القدس عاصمةً أبدية لإسرائيل.

من جانبه, قال صائب عريقات أنّ "لاحديث مع الإدارة الأمريكية حول مفاوضات السلام حتى التراجع عن قرارها بخصوص القدس", مؤكّداً أنّ أيّ فلسطيني يجلس مع أي طرفٍ أمريكي يكون "بمثابة اعتراف بقرار الرئيس دونالد ترامب".

كما أوضح عريقات في حديثٍ مع وسائل إعلام محلية, أنّ "جميع الخيارات مفتوحةً أمام منظمة التحرير الفلسطينية للرد على قرار واشنطن".

يذكر أنّ المدن الفلسطينية والعديد من العواصم العربية والإسلامية قد شهدت اليوم مظاهرات احتجاجية مندّدة بقرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة واشنطن إلى القدس, واعترافها بالمدينة كعاصمة أبدية لإسرائيل.