السلطات التركية تمارس العنف ضد أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي المعتقَلين في سجونها

يتعرض المعتقلون في سجون الاحتلال التركي إلى التعذيب الجسدي. وفي هذا الصدد قال الرئيس المشترك لمنظمة دورتيول التابعة لحزب الشعوب الديمقراطية إن هذا العنف مرفوض تماماً وإن الضغوط والعنف والعزلة جريمة ضد الإنسانية.

أبلغ أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي المعتقَلون في سجن إسكندرون أهاليهم ومحاميهم أن السلطات التركية تمارس العنف ضدهم.

وفي هذا السياق، عقدت منظمة منطقة "دورتيول" لحزب الشعوب الديمقراطية مؤتمراً صحفياً للفت النظر إلى التجاوزات التي تمارسها السلطات التركية في معتقلاتها. خلال المؤتمر تحدث الرئيس المشترك لمنظمة منطقة "دورتيول" لحزب الشعوب الديمقراطية عبدالحليم كوموش موضّحاً أن التجاوزات الممارسة ضد حقوق المعتّقلين تزداد يوماً فيوماً.

عبدالحليم كوموش أوضح أن السلطات تنفّذ إجراءات لاإنسانية بحجة التفتيش وتجرد المعتَقلين من ملابسهم. وأضاف كوموش أن الرئيس المشترك السابق لمنظمة منطقة "دورتيول" لحزب الشعوب الديمقراطية هلال باي بارِز والمدير محمود آدار والأعضاء فكرت تكين وأغور آنوشتكين ووحيد تونا المعتَقلون في سجن "تارسوس" أبلغوا عائلاتهم ومحاميهم خلال الزيارات أنهم يتعرضون للتعذيب.

وأكد كوموش أنه لا يمكن قبول العنف وتابع قائلاً: "الضغوط والعنف والعزلة جرائم ضد الإنسانية".

ولفت عبدالحليم كوموش خلال حديثه الأنظار إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان قائلاً: "على كل راغبٍ بإحلال السلام والطمأنينة في تركيا أن يتحرك ويكافح".