محدث.. السلطات التركية تفرض حظراً للتجوال في جولميرغ وتداهم مبنى حزب الشعوب في آضنة وسيهان

فرضت السلطات التركية حظراً للتجوال على 31 منطقة في جولميرغ لمدة 15 يوماً، كما داهمت مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في آضنة وألقت القبض على ٢٢ مواطنا في آمد بينهم أعضاء بارزين في الحزب.

فرضت السلطات التركية حظر التجوال على 31 منطقة في مركز جولميرغ، ناحية غفر، جلي، شمزينان، روباروك لمدة 15 يوماً وذلك بحجة "فرض الأمن".

مداهمة مبنى حزب الشعوب في آخد

وعلى جانب آخر داهمت الشرطة التركية، صباح اليوم، مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في أضنة.

وحاصرت الشرطة المبنى بالمركبات المدرعة بحجة "وجود ملصقات ولوحات غير قانونية"، قبل البدء في اقتحامه.

ولايزال البحث مستمراً في المبنى من قبل الشرطة التركية.

اعتقال 23 مواطناً في آمد

وداهمت الشرطة التركية في وآن المنازل واعتقلت 23 مواطناً ضمنهم مدراء حزب الشعوب الديمقراطي – حزب الأقاليم الديمقراطية ومرشحو مجلس البلدية بالإضافة إلى عدد من الأشخاص الآخرين.

والأشخاص الذين تم اعتقالهم :خديجة باريشتران، كلاي يلماظ، كانيه شكر، بيريتان تايان، حمدي بايهان، أليف يوغيت، بازي آشكان، جتين أويار، صونكل تاش، مسعود أرزنكين، أحمد كايا، حكمت أوزونياي، دليل آكسوي، ستار أمك، كورسل كاماج، فيصل بارلاك، جميل دومان، كادر توبراك، حقان دمير، دليل آكسوي، محمد علي سونمز، رمضان دومان، آزاد غندوغان.

وتواصل المئات من عناصر قوات الشرطة التركية منذ 8 ساعات على التوالي بحثها بمبنى الحزب في آضنة، ولا تسمح بدخول اية شخص في مبنى الحزب، إضافة إلى مداهمة مقر الحزب في ناحية سيهان.

وبعدما التقى البرلماني لحزب الشعوب الديمقراطي كمال بكغوز والمحاميين مع المدعي العام تمكنوا من الدخول في مبنى لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة أضنة.

وأعلنت النيابة العامة في مدينة أضنة اعتقال 11 برلماني لحزب الشعوب الديمقراطي.

اسماء بعض البرلمانيين المعتقلين كالتالي: الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في اضنة غولسرن تورال، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في ناحية سيهان حازم يالجن، المرشح لمجلس البلدية التابعة لشعوب الديمقراطي في سيهان حسين بياز، عضو السابق لمجلس البلدية في سيهان أنور أوكمن، الإداريين لحزب الشعوب الديمقراطي في أضنة ذكي أرن، علي ارسلان ويشار دمير.