السلطات التركية تعتقل 24 شخص في وآن و توقف 9 أخرين في گم گم

في إطار حملة الإبادة السياسية المعلنة ضد السياسيين الكرد, السلطات التركية تعتقل 24 مواطن في مدينة وآن و توقف 9 آخرين في گم گم.

 لا تزال حملة الإبادة السياسية بحق الشعب الكردي المعلنة من قبل حكومة حزب العدالة و التنميةAKP وشريكها حزب الحركة القوميةMHP مستمرة. إرهاب الدولة التركية من خلال عمليات التوقيف والاعتقال يطال عدد من السياسيين الكرد في مدينة وآن و گم گم.

وآن

بتوجيهات من قبل القيادة العسكرية لمدينة وآن و مديرية الأمن بتاريخ 6 آذار الجاري داهمت السلطات التركية و رجال الشرطة الكثير من المنازل في وآن, كوجالي, أنطاليا, إسطنبول, رها, شرناخ, جولميرك, سمسور, إيله و آمد. وتم توقيف 33 شخص. الموقوفين تم نقلهم إلى ناحية بايزافا التابعة لمدينة وآن, الموقوفين تم تحويلهم إلى النيابة العامة يوم أمس. النيابة وبعد الاطلاع على ملفاتهم أصدرت قرارها باعتقال 24 شخص منهم, و تسريح التسعة الأخرين اطلاق سراح مشروط.

ناحية الباك أيضاً شهدت عمليات مداهمة و توقيف. الشرطة التركية داهمت منزل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في الناحية السيد لقمان كوش, الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطيةDBP للناحية سنار ياشيليرماك و عضو المجلس الرئاسي للبدلية نظمي عبدي. لكن لم تتم عمليات التوقيف لانهم كانوا خارج المنزل. كذلك قامت الشرطة التركية بتوقيف العضو القيادي لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في الناحية السيد تانيج سانجار و العضو الاحتياط لمجلس بلدية حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP شوكرو تونج.

موش

ناحية گم گم التابعة لمدينة موش أيضاً شهدت حملة اعتقالات و توقيف من قبل السلطات التركية في إطار حملة الإبادة السياسية المعلنة ضد السياسيين الكرد. والمعلومات الأولية تؤكد توقيف 9 أشخاص في الناحية هذا ولا تتوفر اي معلومات أخرى حتى الان.