السعودية تنفي مقتل "خاشقجي" داخل قنصليّتها باسطنبول

نفت مصادر سعوديّة أن يكون الصحفي السعودي, جمال خاشقجي قد قُتل في قنصليّة المملكة باسطنبول, مستنكرةً التصريحات "العارية عن الصحّة" التي صدرت من مسؤولين في الحكومة التركيّة التي تحدّثت عن مقتله داخل القنصليّة.

نقلت وكالة الأنباء السعوديّة تصريحات صادرة عن "مصدرٍ مسؤول في القنصليّة العامّة" للمملكة في اسطنبول نفت تقارير بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاجشقجي داخل القنصليّة.

وشكّك المصدر السعودي ب"التصريحات التي صدرت من مسؤولين أتراك مطّلعين أو مخوّل لهم التصريح عن الموضوع", مستنكراً "الاتّهامات العارية عن الصحّة" الصادرة عنهم.

وكانت مصادر مقرّبة من الحكومة التركيّة قد أعلنت أنّ الصحفي السعودي "قتل في القنصليّة, بأيدي فريق أتى خصيصاً إلى اسطنبول وغادر في اليوم ذاته", مشيرةً إلى أنّ "خاشقجي" لم يغادر القنصليّة بعد ما قدم إليها لإجراء معاملات إداريّة, الأمر الذي تنفيه الرياض, التي أكّدت على مغادرة الصحفي للقنصليّة بعد ما أنهى معاملاته هناك.

وأضاف المصدر السعودي أنّ وفداً أمنيّاً من محقّقين سعوديين وصلوا أمس السبت إلى اسطنبول "بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي" للمشاركة في التحقيقات الخاصّة باختفاء  المواطن السعودي جمال خاشقجي.