الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي تدلي بصوتها في انتخابات إسطنبول

أدلت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP, بروين بولدان بصوتها في الانتخابات المحلّية بمدينة إٍسطنبول, والتي يتمّ إعادتها بعد أن فاز بها في المرّة الأولى مرشّح حزب الشعب الجمهوري, قبل أن يضغط حزب العدالة والتنمية لإعادتها.

وصوّتت بولدان في المركز الانتخابي بمدرسة "مراد كولكو" للتعليم الأساسي في حي "فلوريا" الكائن في ناحية "باكركوي" بمدينة إسطنبول, حيث تمّ استقبالها من قبل أعضاء الهيئة المركزيّة لحزب الشعوب الديمقراطي, البرلمانيّة عن الحزب زليخا كولوم وأمّهات السلام.

وأدلت بولدان بتصريح أمام المركز الانتخابي, بعد أن أنهت عمليّة التصويت, قالت فيه: "آمل أن تكون انتخابات 23 حزيران فاتحة خير لمستقبل تركيا, كما اتمنّى أن تؤثر عمليّة الاقتراع بشكل إيجابي ليس فقط على إسطنبول, بل على عموم تركيا وأن تجري التغيير الديمقراطيّ المطلوب".

وتابعت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي "على الرغم من إجرائي عمليّة جراحيّة, إلّا أنّني رغبت بالحضور إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوتي, لأظهر مدى أهمّية التصويت ولو بصوت انتخابي, لأنّنا دوماً كنّا نشدّد على أنّ صوتاً واحداً من الممكن أن يُحدث التغيير الذي نسعى إليه. وهنا في إسطنبول سيجري التغيير الذي من خلاله ستتغيّر تركيا نحو الأفضل, وهذا هو سبب تواجدي هنا".

وأعربت بولدان عن أسفها لقرار إعادة الانتخابات في مدينة إسطنبول وقالت "كنت اتمنّى أن يتمّ اعتماد النتائج التي أفرزتها عمليّة الاقتراع في انتخابات 31 آذار ولم تتمّ إعادة التصويت مرّة ثانية, إذ تمّ احتجاز الإرادة الشعبيّة التي رأيناها في تلك الانتخابات, لكنّني على ثقة بأنّ الديمقراطيّة ستخرج من صناديق الاقتراع مرّة أخرى, تماماً كما ستترسّخ أفكار الحرّية, الأخوّة, العدالة والمساواة. آمل أن تكون انتخابات إسطنبول خيراً علينا جميعاً".