الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

الرئيسان المشتركان للحزب اليساري الألماني يعبّران عن دعمهما لحزب الشعوب الديمقراطي

يستمر حزب الشعوب بعقد الاجتماعات مع الأطراف السياسية في برلين. وفي هذا الإطار عقدت الهيئة اليوم لقاءً مع الرئيسين المشتركين للحزب اليساري الألماني كاتيا كيبينج وبيرند ريكينجر، حيث أوضح الرئيسان المشتركان أنهما سيقدمان دعماً أكبر لكفاح الحزب.

تستمر هيئة حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في عقد الاجتماعات مع الأطراف السياسية في برلين. ضمن هذا الإطار، عقدت الهيئة اليوم لقاءً مع الرئيسين المشتركين للحزب اليساري الألماني كاتيا كيبينج وبيرند ريكينجر، حيث أوضح الرئيسان المشتركان أنهما سيقدمان دعماً أكبر لكفاح حزب الشعوب الديمقراطي.

تستمر اللقاءات التي تعقدها هيئة حزب الشعوب الديمقراطي في ألمانيا، حيث تتألف هيئة الحزب من الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي سزاي تمللي ونواب حزب الشعوب الديمقراطي مدحت سانجار وفلكناس أوجا والناطقين الرسميين باسم الحزب في ألمانيا ليلى إيمرت وسينان أونال.

التقت الهيئة اليوم بمجموعة الصداقة بين البرلمانين التركي والألماني، حيث تتعرض أعمال هذه الهيئة منذ مدة طويلة للعرقلة والمنع بسبب انتقادها لممارسات حزب العدالة والتنمية (AKP).

وفد رفيع من الحزب اليساري الألماني يستقبل هيئة حزب الشعوب الديمقراطي

كما زارت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي اليوم الرئيسين المشتركين للحزب اليساري الألماني كاتيا كيبينج وبيرند ريكينجر الذي يمثّل "البرلماني الأخ" لصلاح الدين دميرتاش.

أوضح الرئيسان المشتركان للحزب اليساري الألماني خلال اللقاء أنهما سيقدمان دعماً أكبر لحزب الشعوب الديمقراطي في تركيا، وعبّرا عن قلقهما من اعتقال نواب حزب الشعوب الديمقراطي والفنانين وحماة حقوق الإنسان وأشارا إلى الكفاح المشترك.

بعد اللقاء، نشر الرئيس المشترك للحزب اليساري الألماني بيرند ريكينجر صوراً تجمعه مع هيئة حزب الشعوب الديمقراطي على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب منشوراً قال فيه: "لقد تحوّلت تركيا من دولة القانون إلى نظام إسلامي. إن لم تعمد رئيسة الوزراء أنجيلا ميركل ووزير الخارجية هايكو ماس إلى إثارة هذا الأمر خلال لقائهما مع أردوغان، فإنهما سيكونان شريكين في جريمة رفع الحقوق الديمقراطية في تركيا".

من المنتظر أن تجتمع هيئة حزب الشعوب الديمقراطي غداً بممثلين عن رئيس الجمهورية ورئيسة الوزراء ووزارة الخارجية ورؤساء المجالس.