الرؤساء المشتركون المنتخبون يؤدون اليمين ل9 هيئات للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

شكل المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 9 هيئات في مناطق شمال وشرق سوريا، كما انتخب الرؤساء المشتركين للهيئات.

عقد المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً اليوم في ناحية عين عيسى التابعة لكري سبي لتشكيل الهيئات وانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس التنفيذي وهيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وأدى الرؤساء المشتركون المنتخبون القسم لبداية مهامهم.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليف الاجتماع الأول للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا والذي انعقد شهر أيلول المنصرم، حيث كان قد كلف المجلس العام للإدارة الذاتية بتشكيل هيئات الإدارة وانتخاب وتسمية الرؤساء المشتركين للهيئات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها الرئيس المشترك للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فريد عطي كلمة قال فيها أن المجلس العام المكلف بتشكيل هيئات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، تواصل مع مختلف الجهات والأوساط المعنية للوصول إلى تشكيل لجنة توافقية تنفيذية تباشر عملها بعد أن تُمنح الثقة من المجلس العام في هذا الاجتماع.

وتابع عطي: "لا شك أن مهام اللجنة صعبة وشاقة، نتمنى من الجميع التعاون مع بعضهم البعض لخدمة شعبنا ووطننا بكل صدق وإخلاص وهمة عالية لا تعرف الملل والكلل إلى أن نحقق كل ما يخدم شعبنا ووطننا، وإلى أن نصل إلى مرحلة متقدمة ومتطورة في كل المجالات بحيث يصبح الشمال السوري مثالاً للعمل والانتاج والوحدة الوطنية الحقيقية والنهج الديمقراطي الحقيقي والفعلي الذي ينبثق أصلاُ من تاريخنا وواقعنا، ونصل إلى العيش المشترك وأخوة الشعوب والعدالة والمساواة بين كل المواطنين."

وخلال الاجتماع جرى تشكيل 9 هيئات وهي:" هيئة الداخلية، هيئة التربية والتعليم، هيئة الإدارات المحلية، هيئة الاقتصاد والزراعة، هيئة المالية، هيئة الثقافة والفن، هيئة الصحة والبيئة، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المرأة".

كما تم انتخاب وتسمية الرؤساء المشتركين للهيئات، وقام الرؤساء المنتخبون بأداء القسم أمام المجلس العام للبدء بمهامهم في مناطق شمال وشرق سوريا.

الجدير بالذكر، أن الاجتماع الأول للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا الذي انعقد بتاريخ 6/9/2018 تمخض عن تشكيل مجلس عام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وكُلّف المجلس بتشكيل الهيئات خلال 21 يوماً من تاريخ الاجتماع الأول، ومن المنتظر أن ينتهي الاجتماع بكلمة من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.