الخارجية الأمريكية تخصص 5 ملايين دولار للقبض على قيادات في "حراس الدين"

أعلنت ​وزارة الخارجية الأمريكية​ تخصيصها مكافأة قدرها خمس ملايين ​دولار​ لكل من يساعد في القبض على ثلاثة من قياديي جماعة "حراس الدين" السورية وهم فاروق السوري، أبو عبد الكريم المصري، وسامي العريدي".

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس تخصيص مبلغ قدره همس ملايين دولار أمريكي لكل من يساعد في القبض على ثلاثة من قياديي تنظيم "حراس الدين".

وقال مكتب مكافحة الإرهاب التابع للوزارة في تغريدة على "تويتر" جاء فيها: "الولايات المتحدة ستمنح مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار، كل على حدة، مقابل المعلومات التي تقود لتحديد هوية أو مكان ثلاثة قادة كبار من تنظيم حراس الدين، وهم: فاروق السوري، أبو عبد الكريم المصري، وسامي العريدي".

ونشر الحساب في تغريدة أخرى "إنها حقيقة موثقة أن إيران تواصل توفير ملاذ آمن لعناصر القاعدة على أراضيها. حتى أن النظام يسمح للقاعدة بنقل الأموال والمقاتلين بين جنوب آسيا وسوريا. "

وأضاف المكتب في تغريدة مرافقة لسلسلة التغريدات المتعلقة بالمكافئة أن "تدمير شبكات القاعدة العالمية يمثل أولوية قصوى لإدارة ترامب ويجب أن يكون لحلفائنا كذلك ... إذا أريد للقيم الديمقراطية أن تبقى ، يجب أن تسود"

وتأسس تنظيم "حراس الدين" الموالي لتنظيم "القاعدة" في أواخر شباط 2018 بعد استقطابه أعضاء من بقايا هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا)، ويتخذ التنظيم من محافظة إدلب السورية معقلا وقاعدة لنشاطاته.