الخارجية الأمريكية تؤكد بقاءها في سوريا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت أن بلادها عازمة على مواصلة دعم شركاءها على الأرض في سوريا حتى تحقيق الأمان والاستقرار في سوريا .

 عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و قرار انسحاب الجزء الأكبر من القوات الروسية من سوريا , قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت :" اذا ما اختارت روسيا الانسحاب من سوريا فهذا قرارهم , أما بالنسبة لنا فنحن سنواصل دعم حلفاءنا على الأرض في سوريا حتى تحقيق الأمان و الاستقرار ".

ناورت و تعليقاً على تصريحات الرئيس الروسي بوتين وقرار انسحاب الجزء الأكبر للقوات الروسية من سوريا قالت : من المثير أن تعتبر روسيا ان مهمتها في سوريا قد انتهت , لكن بالنسبة لنا فمهمتنا لم تنتهي في سوريا . و أضافت اقصد بكلمة "نحن" أمريكا و جميع قوات التحالف الدولي المشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش , فلا تزال هناك جيوب لداعش في سوريا , كما انه هناك حاجة إلى الاستقرار و الأوضاع لا تزال غير مستقرة . اذا ما كانت روسيا قررت الانسحاب فهذا شأنهم ,لكن نحن سنواصل دعم شركائنا لتحقيق الاستقرار في سوريا .

ناورت وفي حديثها أوضحت ان الولايات المتحدة الأمريكية تراقب عملية مفاوضات جنيف المتعلقة بالأزمة السورية و قالت : نحن لسنا مع بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في المستقبل السوري , لكن مع هذا فأن قرار بقاءه أو رحيلة هو قرار الشعب السوري ولسنا معنين به .