الحكومة الكندية تقرر تعليق مساعدتها العسكرية لبغداد و هولير

على خلفية القتال الدائر بين القوات العراقية والقوات الكردية أعلنت الحكومة الكندية إيقاف دعمها العسكري والذي يقدم لكل من بغداد وهولير منذ عام 2014. وذلك لحين استقرار الأوضاع في المنطقة وتحسين العلاقات بين تلك القوى .

وزارة الدفاع الكندية أوضحت أنها علقت تقديم المساعدات العسكرية لكل من حكومتي بغداد و هولير لحين إيقاف العمليات العسكرية بين القوات العراقية و البيشمركة .

هذا و أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الكندية جاي جوسين ان المنطقة تشهد الكثير من التوتر بين حكومتي بغداد و هولير و أنها على ضوء هذا التوتر تعلن تعليق تقديم المساعدات العسكرية للطرفين إلى إشعار أخر مؤكداً أن المساعدات العسكرية ستستأنف في حال عودة الاستقرار إلى المنطقة و عودة العلاقات بين القوى العراقية المتصارعة إلى سابق عهدها بشكل جيد .

هذا و يذكر ان الحكومة الكندية وبعد هجوم داعش على المنطقة عام 2014 قررت تقديم المساعدات العسكرية لكل من الحكومة المركزية في بغداد و حكومة هولير في إقليم جنوب كردستان في إطار حملة مكافحة الإرهاب و محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش . و يذكر ان نحو 250 جندي كندي يعملون ضمن قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش في العراق و إقليم جنوب كردستان منذ نحو 3 سنوات .